محليات

وزير الداخلية يلتقى برجال الجمارك خلال زيارة تفقدية للإدارة العامة

قام الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح وزير الداخلية الكويتي بزيارة تفقدية لمقر الإدارة العامة للجمارك الكويتية، حيث كان فى استقباله المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، وعدد من قيادات ورجال الإدارة.

وصرح وزير الداخلية في تصريح صحفي بمناسبة زيارته إلى مقر الجمارك إن رجال الجمارك عنصر أساسي في المنظومة الأمنية، كما أشاد بجهود رجال الإدارة العامة للجمارك في مواجهة مخاطر تهريب المواد والأمور غير المشروعة.

وأضاف أن رجال الجمارك هم الصف الأول في صد وردع كل من يريد السوء لدولة الكويت من خلال إدخال الأمور غير المشروعة.

كما أشاد الوزير بحرص الإدارة على تطوير المنظومة الأمنية والجمركية، وذلك باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى عملها، فضلاً عن تطوير العناصر البشرية وتحديث النظام الإلكتروني، بما يسهم في تسهيل عملية الاستيراد والتصدير التجاري.

من جانبه قال المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي في تصريح مماثل إن الجمارك تتعاون مع وزارة الداخلية في عدد من المجالات المشتركة، مثل التحريات الأمنية والإستخباراتية لمكافحة التهريب والإتجار غير المشروع.

وأضاف الجلاوي أن التعاون يشمل أيضا أمن المنافذ الحدودية بغية تيسير حركة التبادل التجاري، والربط الالي للبضائع المقيدة وعدد من المجالات الأخرى.

وأفاد بأن الجمارك ستعمل بعد نقل التبعية وفق منظومة متكاملة وخطة استراتيجية ستواجة من خلالها كافة التحديات، وللمساهمة في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

وبين أن الجمارك تستهدف زيادة الإيرادات المالية ومكافحة الإتجار غير المشروع، وتطوير إدارة المخاطر وتبادل المعلومات الاستخباراتية، وبيئة عمل رقمية وتطبيق الذكاء الاصطناعي والأعمال الجمركية.

وأضاف أن الإدارة تعمل على الربط مع الجهات المعنية بالإفراج الجمركي وإنجاز المشروعات والمبادرات الموضوعة في الخطة الاستراتيجية المستقبلية.

وثمن المستشار الجلاوي الدعم الذي يوليه وزير الداخلية لمنتسبي الإدارة العامة للجمارك، والذين يعملون جنباً إلى جنب مع زملائهم في وزارة الداخلية لضمان أمن وسلامة المواطن والمقيم على أرض الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى