محليات

وزير الداخلية يشهد حفل تخريج الدفعة 46 من ضباط أكاديمية سعد العبد الله

قام معالي وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الإثنين بحضور حفل تخريج الدفعة 46 من الطلبة الضباط بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية، والبالغ عددهم 940 طالباً.

وقد حضر الحفل أيضاً وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، وعدد من كبار القيادات الأمنية ومدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية اللواء ناصر ناصر بورسلي، وقيادات قطاع التعليم والتدريب.

وقد ألقى مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية اللواء ناصر ناصر بورسلي، في بداية الحفل كلمة رحب خلالها بالأصالة عن نفسه، ونيابة عن جميع منتسبي الأكاديمية بمعالي وزير الداخلية، وجميع ضيوف الأكاديمية في تلك المناسبة.

وقال أنه برغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن الأكاديمية قامت وفي ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواصلة التحصيل العلمي للطلبة الدارسين، لنشاهد اليوم كوكبة من أبناء المؤسسة الأمنية  تدخل ميدان العمل كإضافة جديدة للعمل الأمني، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

ثم قام مساعد مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية للشؤون الاكاديمية العميد علي جاسم الوهيب، بقراءة القرارات الوزارية، وإعلان النتائج، والتي تضمنت لفتة إنسانية من معالي وزير الداخلية، حيث أصدر قراراً وزارياً بمنح رتبة ملازم بالمعاش التقاعدي للطالب الذي توفي أثناء دراسته في الأكاديمية ضمن الدفعة 46.

بعدها قام العقيد أحمد ناصر الردهان بتلاوة القسم القانوني، وقام بتلاوة الأسماء العقيد فيصل عبد النبي حجي، ثم تفضل معالي وزير الداخلية بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من الدفعة 46 من الطلبة الضباط، وعددهم 45 طالب.

وقد وجه معالي وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، التهنئة لأبنائه الخريجين وأسرهم، بمناسبة إنضمامهم للمؤسسة الأمنية، ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية العليا للبلاد، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حماية أمن الوطن.

ودعا معاليه أبناءه الخريجين إلى ضرورة تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية، التي تنطلق من التطوير المستمر والتزود بالعلم والمعرفة، بإعتبارهما السلاح الحقيقي لرجل الأمن، حيث أكد معاليه أنه تم الإتفاق مع جامعة الكويت للسماح للأوائل على الدفعة باستكمال الدراسات العليا، كحافز لهم وليكونوا مثالا يحتذى به ودافعاً للشباب.

وشدد معاليه على الطلبة الخريجين بتطبيق القانون على الجميع، والالتزام باليقظة والجاهزية والتعامل الراقي مع الجمهور وسعة الصدر، وأن يكون الوطن نصب أعينهم ومحور عملهم، وأن يبذلوا أقصى ما لديهم في خدمة المواطنين والمقيمين .

كما شكر معاليه العاملين في قطاع التعليم والتدريب من قادة وضباط وضباط صف ومعلمين وإداريين، على إخلاصهم وتفانيهم بالعمل في إعداد وتأهيل هذه الكوكبة الجديدة من الضباط وسط تداعيات فيروس كورونا المستجد، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظهما الله ورعاهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى