محليات

وزير الداخلية يتفقد الإدارات المختلفة داخل قطاع الأمن الجنائى

إستكمالا للجولات التفقدية التى يقوم بها وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح على كل قطاعات وزارة الداخلية، فقد قام صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية للإدارات المختلفة داخل قطاع الأمن الجنائى بالوزارة.

وقد كان في استقبال معالى الوزير، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء محمد الشرهان، وعدد من الوكلاء المساعدين ذوي الاختصاص.

نقل الوزير في بداية الجولة تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا إلى رجال قطاع الأمن الجنائي، على جهودهم المخلصة في خدمة الوطن والتصدي للجريمة بكافة أشكالها.

وصرحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي، أن الشيخ ثامر الصباح استهل زيارته بالاستماع إلى شرح موجز عن طبيعة عمل الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ثم شاهد عرضا لمداهمة بؤرة إجرامية وكيفية التعامل معها.

وأثنى الوزير على جهود رجال قطاع الأمن الجنائي وعطائهم المتميز من أجل أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

ودعا رجال القطاع الى اتباع الأسس القانونية والإجراءات الجزائية الصحيحة في ضبط القضايا، مؤكداً على أهمية مراعاة الحقوق والحريات، والالتزام بالإجراءات القانونية الصحيحة في مجال البحث والتحري وضبط المتهمين.

كما أشاد برجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لهذه الآفة، ووجه في نهاية الجولة بالتحديث المستمر لقطاع الأمن الجنائي، من خلال تزويده بأحدث المعدات والأجهزة الأمنية وإعداد الكوادر المؤهلة لمواجهة كافة أنواع الجريمة.

ثم تفقد إدارة الجرائم الإلكترونية واستمع إلى آلية العمل فيها، والتطور النوعي في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية.

كما قام بجولة في إدارة الإنتربول، واستمع إلى شرح موجز عن إنجازات وجهود الإدارة ثم شاهد عرضا مرئيا عن أعمال وإنجازات قطاع الأمن الجنائي، وأهم الضبطيات التي قام بها القطاع في كافة مجالات الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى