غير مصنف

وزير الخدمات يطلع على خطة الموانئ الكويتية للعودة للحياة الطبيعية

اطلع وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، اليوم الخميس، على خطة العمل الإدارية لمؤسسة الموانئ الكويتية بشأن استئناف العمل الرسمي ضمن مراحل عودة الحياة إلى طبيعتها في ضوء أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد الحريص، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أنه اطلع على عملية وصول شحنات آليات التعقيم التي تم شراؤها أخيرا من الصين ووصلت إلى ميناء الشويخ مساء اليوم.

وأشار الحريص إلى أن هذه الآليات ستعمل على تعقيم كافة الموانئ الكويتية إلى جانب مناطق وشوارع البلاد إذ “ستجوب الشوارع خلال الأيام المقبلة عبر التنسيق مع الجهات المسؤولة عن هذا الجانب”.

وتابع الحريص: “عملية استيراد هذا النوع من الشاحنات تأتي ضمن الجهود الوطنية لمؤسسة الموانئ في مساندة مختلف جهات الدولة لمجابهة تداعيات أزمة الفيروس المستجد”.

وأشار الحريص إلى أن مؤسسة الموانئ الكويتية ممثلة في ميناءي (الشويخ) و(الشعيبة) عملت خلال الفترة الماضية بكامل طاقتها التشغيلية دون توقف لتشكل بذلك ممر تعزيز المخزون الاستراتيجي.

وأشاد الحريص بـ”الدور الاستثنائي” لمنتسبي المؤسسة بقيادة المدير العام الشيخ يوسف العبد الله الصباح خلال الأزمة إذ واصلوا الليل بالنهار وتفانوا في أداء واجباتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى