محليات

وزير التعليم يقوم بجولة تفقدية بالمدارس فى اليوم الثانى للإختبارات

قام وزير التربية الكويتى الدكتور علي المضف بجولة تفقدية على عدد من اللجان المخصصة فى عدد من المدارس التى تجرى فيها الإختبارات الورقية للفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020 – 2021 للصف الثاني عشر بقسميه الأدبى والعلمى.

وشملت جولة الوزير ثلاث مدارس هي مدرسة عيسى الهولي الثانوية بنين بمنطقة الأحمدي التعليمية، ومدرسة ثانوية العدان بنات التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، ومدرسة ثانوية العصماء بنت الحارث بنات وتتبع منطقة العاصمة التعليمية.

وأكد الوزير المضف خلال جولته أن الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي تسير بكل يسر وسلاسة.

وأوضح الوزير المضف أن المدارس التى تجرى فيها الإختبارات بذلت جهداً واضحاً في تنظيم وتهيئة اللجان، وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة بحذافيرها، من تباعد اجتماعي وتوفير المعقمات والكمامات على الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية.

وأشار الوزير إلى أن الطواقم التعليمية والإدارية في المناطق والمدارس قامت بعمل جبار وجهود كبيرة، لتسهيل سير عملية الإختبارات في مختلف اللجان.

ولفت إلى أن محتوى الإمتحانات جاء متوافقاً مع المادة العلمية التي تلقاها الطلبة في التعليم عن بعد، لافتاً إلى أنه وجد إرتياحاً من قبل الطلبة على أسئلة الإختبارات.

وأشاد بالجهود المبذولة والتعاون المجتمعي لعقد الإختبارات الورقية في بيئة آمنة تهدف إلى حماية الأبناء الطلبة، وعدم تعريضهم للخطر، متمنياً لهم التفوق والنجاح فيما تبقى من إختبارات وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية.

كما قام وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب بزيارة تفقدية إلى عدد من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، حيث زار مدرسة ثانوية عبد الله العباس،  ومدرسة ثانوية أيوب الأيوب، ومدرسة ثانوية جمانة بنت الحسن، وذلك للاطمئنان على سير عملية الإختبارات فيها.

وبدوره قام الوكيل المساعد للتعليم العام بالوزارة أسامة السلطان بزيارة إلى عدد من مدارس منطقة الجهراء التعليمية، يرافقه مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالإنابة حمد السعيد، حيث زار مدرسة ثانوية آمنة بنت الأرقم، ومدرسة ثانوية خالد بن سعيد، ومدرسة الجهراء المتوسطة، وذلك للإطلاع على لجان الإختبارات، والإطمئنان على إجراءات المدارس من الناحية الصحية والوقائية لإستقبال الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى