محليات

وزيرة الأشغال تستعرض انجازات الوزارة فى مجال الطرق

قالت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس اليوم الاربعاء أن الهيئة العامة للطرق تمكنت من فرش الأسفلت في الطرق السريعة بضعف ما كان مخططا له لعام 2020.

وأضافت الوزيرة الفارس في عرض مرئي قدمته خلال الملتقى الوزاري لانجاز الحكومة أن وزارة الأشغال قامت بفرش أسفلت حوالي 531 كيلومترا في الشوارع الداخلية لـ 48 منطقة، موضحة أنه تم التركيز على المناطق الأكثر تضرراً، وهي على سبيل المثال منطقة الصباحية ومنطقة صباح الناصر.

وحول ملف المشاريع الاسكانية قالت الوزيرة الفارس أنه على الرغم من تداعيات فيروس كورونا وقرارت العزل التام لبعض المناطق التي تتواجد بها العمالة وقرارات الحظر الكلي والجزئي فان المؤسسة العامة للرعاية السكنية استطاعت انجاز مشروع شرق تيماء الذي يأتي تنفيذا لقانون “من باع بيته” اضافة الى انجاز مشروع جنوب عبدالله المبارك.

وتابعت “كما استطاعت المؤسسة انجاز مشروع مدينة المطلاع السكني والذي يعد اكبر مشروع اسكاني نفذ في تاريخ الكويت” موضحة انه “سيتم مساء اليوم تسليم المواطنين المستحقين قسائمهم تسليما فعليا وهو اجراء يسبق بناء المنزل”.

وذكرت انه خلال ازمة كورونا وقعت مؤسسة السكنية عقد مشروع خيطان الجنوبي والذي سيستفيد منه 1448 اسرة كويتية.

وأضافت “حرصاً من السكنية على ان تكون قريبة من المواطن للاستماع الى همومه والمشاكل التي تعانيها الاسرة الكويتية فقد تم تشكيل فريق شبابي كويتي من اهل الاختصاص الذي بدوره رفع مجموعة من التوصيات  تساهم في حل هذه المشاكل خصوصا ما يتعلق بالتعديلات على وثيقة التملك لحفظ حق الابناء في البيت الحكومي بعد وفاة رب الاسرة وكذلك حفظ حق المرأة الكويتية في حال تغير حالتها الاجتماعية بان تقدم طلب للمؤسسة باصدار وثيقة البيت”.

وأعربت الوزيرة الفارس عن فخرها باتخاذها قرارات تكويت الجهات الحكومية التابعة لها خلال عام واحد وعلى 3 مراحل تم انجاز مرحلتين والمتبقي مرحلة واحدة.

وقالت “وحتى اكون قدوة لأخواتي واخواني القياديين في الجهات الحكومية التابعة لي بدأت عملية التكويت في مكتبي وانا فخورة بانني اعمل مع فريق يتكون من 8 مستشاريين فقط جميعهم من الكوادر الكويتية ولا يتقاضون اية مزايا او حوافز فيما عدا المكافأة الشهرية التي تصرف لهم وفق اللوائح المنظمة لذلك من قبل ديوان الخدمة المدنية”.

وتابعت “لم نتوقف عند ذلك بل وضعنا خطة لتكويت الاتفاقيات الاستشارية والعقود التي تبرمها الجهات التابعة حرصا من الحكومة على توفير اكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية للمواطنين في القطاعين العام والخاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى