غير مصنف

وزارة الصحة: نجاح الفترة التجريبية لبرنامج التطوير المهني المستمر (مبادر)

أعلن وكيل وزارة الصحة الكويتية لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبد الله البدر ختام الفترة التجريبية لبرنامج التطوير المهني المستمر (مبادر) بنجاح، والتي جاءت بدعم من لجنة تطوير مهنة الصيدلة بالوزارة تحت إشراف نخبة من أساتذة كلية الصيدلة.

وقال البدر، في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الثلاثاء، إن الفترة التجريبية للبرنامج التي امتدت 18 شهرًا استهدفت مجموعة من صيادلة الوزارة، وما كانت لتنجح لولا التعاون المثمر والتواصل الفعال مع كل من منطقة العاصمة الصحية والصيادلة المتطوعين للانتساب للبرنامج.

وأوضح البدر أن برنامج (مبادر) يهدف إلى تعزيز الكفاءات الأساسية والمهارات وتمكين الصيادلة من التعرف على احتياجاتهم التدريبية والتعليمية وتلبيتها ما يؤثر إيجابًا على المهنة وتطورها.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن أبرز ما يميز هذا البرنامج هي آليات التقييم المستخدمة لتحديد المجتازين عبر تطبيق سلسلة من المشاريع العملية في مواقع عملهم مما يحقق الفائدة المرجوة من التدريب ويحسن جودة العمل.

وأفاد البدر أن نجاح برنامج (مبادر9 سيؤهله ليصبح مكونًا أساسيًا من برنامج التدريب الأساسي للصيادلة حديثي التعيين، “الذي نعمل على إعداده حاليًا ضمن خطة تطوير المهنة للارتقاء بالقوى الصيدلانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى