علوم وتكنولوجيا

وزارة الصحة تعلن عن وصول الدفعة الرابعة من لقاح شركة فايزر

أعلن الدكتور عبدالله البدر الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة الكويتية عن وصول الشحنة الرابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذى تنتجه سركتة فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية شركة بيونتيك اليوم الأحد، مشيراً إلى أنه سيتم استئناف وصول دفعات جديدة من لقاح فايزر إلى البلاد أسبوعياً.

وقال البدر لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن هذه الشحنة سيتم توزيعها في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض الدولية، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في استهدافها منح اللقاحات لأكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع.

كما صرح البدر أنه ستكون هناك دفعات أسبوعية ليتم تطعيم أكبر شريحة مستهدفة، مبيناً أن التوسع في التطعيمات سيكون من خلال زيادة أعداد المراكز الصحية المخصصة لتطعيمات كوفيد-19، والتي بلغت حتى الآن 15 مركزا.

كما لفت إلى أن هناك دفعات أخرى من لقاح أكسفورد سيتم توزيعها على المراكز الصحية لسهولة تخزين اللقاح في درجة حرارة الثلاجة العادية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند قد أعلن في وقت سابق إعتماد 15 مركزا صحيا في محافظات البلاد المختلفة لتقديم اللقاح، بمعدل 3 مراكز في كل منطقة صحية، وذلك في إطار خطة العمل الوطنية لتوسعة شريحة متلقي اللقاح، فضلاً عن مراكز رعاية المعاقين والمسنين وبعض قطاعات وهيئات ووزارات الدولة كالقطاعات الأمنية ومنتسبي القطاع النفطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى