محليات

وزارة الصحة تدشن حملة التطعيم في المنطقة الجنوبية من البلاد

فى ظل استمرار حملات التطعيم ضد جائحة كورونا، دشنت وزارة الصحة الكويتية عملية التطعيم فى المناطق الجنوبية من البلاد، وبالتحديد فى منطقة صباح الأحمد، وذلك بهدف توسيع شريحة المستفيدين من اللقاح، وتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز التطعيم.

وصرح الدكتور محمد سعيد المهنا رئيس مركز صباح الأحمد “E” الصحى ورئيس مركز التطعيم، أنه بناء على إرتفاع أعداد الإصابات فى البلاد فى الفترة الأخيرة، قامت وزارة الصحة بعزمها على إيصال اللقاح لكل المواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

وقال المهنا أن وزارة الصحة قامت بإفتتاح 15 مركز حتى الآن على مستوى دولة الكويت، ويوجد ثلاثة من هذه المراكز فى منطقة الأحمدى، ومنهم مركز صباح الأحمد “E“، والذى يتميز بأنه يغطى المنطقة الجنوبية كاملة للبلاد، وهى مساحة جغرافية كبيرة، حيث من المتوقع وجود أعداد كبيرة من الراغبين فى تلقى اللقاح خلال الفترة القادمة.

وأضاف المهنا أنه بالنسبة لسير عمليات التطعيم، فإن الإقبال فى تزايد يوم عن يوم، وأن عملية التطعيم نفسها سلسة ومنظمة ولا تأخذ الكثير من الوقت، وأضاف أن ردة فعل المواطنين على هذه الخدمة إيجابية بشكل كبير.

وقال أن الطاقة الاستيعابية لمركز صباح الأحمد بالمنطقة الجنوبية تبلغ حوالى من 450 إلى 500 حالة فى اليوم، وأن المركز يعمل أيضاً فى الفترة المسائية، ومن المناطق التى يغطيها المركز هى بداية من أم الهيمان، وبنيدر، والخيران السكنية والبحرية، مناطق الوفرة الزراعية والسكنية، والمدينة الكبرى مدينة صباح الأحمد.

وفى نهاية حديثه قام بتوجيه رسالة للمواطنين والمقيمين على أرض الكويت، مفادها أن يبادروا بالتطعيم والتسجيل له فى أسرع وقت، ومن ثم الاحتياطات الاحترازية الصحية مثل إرتداء الكمامات، وتعقيم اليدين باستمرار، والتباعد الجسدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى