قضايا ومحاكم

وزارة الداخلية: القبض على شبكة عمليات غسيل أموال

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية المختصة ألقت القبض على شبكة تقوم بعمليات غسيل أموال، وذلك بعد رصدها على مدى شهور وتتبع تحركاتها في مناطق عدة من البلاد.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحفي، الإثنين، إن هذه الخطوة جاءت في ضوء الجهود المبذولة ضد جرائم مكافحة غسل الأموال ودفع رشاوى وأعمال مشبوهة من متحصلات أنشطة غير مشروعة تلحق الأضرار الفادحة بالصالح العام للبلاد.

وأضافت وزارة الداخلية أنه بعد اكتمال التحريات اللازمة تمت مداهمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة في أحد الشاليهات بمنطقة بنيدر، كما تمت مداهمة أربعة مواقع أخرى يستخدمها المتهم وهي عبارة عن منزل ومزرعة وشقة في مدينة الكويت وأخرى في منطقة السالمية.

ولفت البيان إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بتفتيش المواقع والتحفظ على العديد من الممتلكات التي تم العثور عليها في المواقع المذكورة، كما تم القبض على أحد أفراد الشبكة في مطار الكويت الدولي قبل محاولة هروبه.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية التفتيش أسفرت عن ضبط سيارات فارهة وكلاسيكة مخزنة في مزرعة بمنطقة الوفرة ودراجات رباعية الدفع وساعات ومجوهرات ثمينة فضلًا عن مبالغ مالية بالعملة المحلية وعملات مختلفة وكراتين يشتبه في وجود مواد مسكرة بداخلها.

وأكدت الوزارة على استمرار التحقيقات للتوصل إلى جميع الأشخاص المتورطين في عمليات غسل الأموال والكشف عن الشبكة التي أدارت العمليات المشبوهة، وجاري إحالتهم إلى جهات الاختصاص القضائية بعد الانتهاء من التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى