محليات

وزارة التربية تكتشف ترقية موظفين دون وجه حق !

كشفت الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية رجاء بوعركي عن مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما رفعت الستار عن ترقية بعض موظفي «التربية» دون وجه حق، وذلك لافتقادهم أحد شروط الاستحقاق.

ووجهت بوعركي كتابا لوكيل التعليم العام قالت فيه:

نظرا لما لوحظ من تكرار صدور قرارات بترقية البعض من موظفي الوزارة ومن ثم يتبين عدم استحقاقهم للترقية لافتقادهم أحد شروط استحقاقها.

وهذا ما يترتب عليه ضرورة سحب تلك القرارات لصدورها بالخطأ على اختلاف الأسباب الداعية لذلك، ومن ثم إصدار قرارات فردية بالترقية حال استحقاقهم لها.

ولما كانت الترقية تعد أحد أهم الحقوق التي تقررت للموظفين، وتؤدي إلى زيادة المزايا المادية والمعنوية للموظف وينسحب هذا الأثر أيضا على الوظيفة العامة من حيث البدلات، الوظائف الإشرافية، مكافأة الأعمال الممتازة وغيرها.

وذلك كون قيمتها المالية مربوطة بالدرجة المالية للموظف، فإذا تمت ترقية موظف بالاختيار وهو غير مستحق للترقية لفقده أحد شروط استحقاقها أو كان هناك موظف أحق منه بالترقية، تكون معه كل المبالغ التي تقاضاها أو أي ميزة حصل عليها هو صرف خاطئ ويستوجب استرداده.

لذا يرجى التكرم بالإيعاز لجهة الاختصاص بالمناطق التعليمية بضرورة أن تذيل نسخة لإدارة الموارد البشرية – قسم الترقيات والعلاوات في القرارات الصادرة بتسوية الوضع الوظيفي للموظفين التابعين للمناطق التعليمية بعد فترات الانقطاع عن العمل أومنح إجازات طويلة وتزويدهم بنسخة عن تلك القرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى