محليات

وزارة التجارة والصناعة تقوم بجولة تفتيشية في أسواق الجهراء

قامت فرق وزارة التجارة والصناعة الكويتية بجولة تفتيشية على الأسواق المركزية والمجتمعات التجارية فى منطقة الجهراء، وذلك للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء التى تهدف إلى حماية المستهلك من عمليات الغش التجارى.

أسواق ومجمعات الجهراء كانت على موعد مع كوادر وزارة التجارة والصناعة عبر فرقهم التفتيشية لضمان حماية المستهلك، ولتحقيق بيئة مناسبة له.

صرح مشرف مركز سعد العبدالله خالد العنزى أنه بناء على تعليمات معالى وزير التجارة والصناعة نقوم بجولات تفتيشية على المجمعات الإستهلاكية، والأسواق المركزية للحد من ارتفاع الأسعار والتفتيش على بلد المنشأ، وضبط عمليات الغش التجارى، ومتابعة مدد إنتهاء صلاحية المنتجات.

تأتى هذه الجولات ضمن جهود كبيرة ومستمرة تقوم بها وزارة التجارة والصناعة لمراقبة الأسواق وحماية المستهلك.

وبناء على هذه الجولات فقد قام فريق التفتيش بالوزارة بتحرير عدداً من المخالفات، كما صرح أحد مفتشى الضبطية القضائية عمر الشمرى، برصد عدد من المخالفات وعمل محاضر تجارية، ونوه إلى أن المستهلك فى حال وجوده لأى مخالفات عليه الإتصال بفرق التفتيش ليقوموا بعمل اللازم تجاه هذه المخالفات.

وقالت وزارة التجارة أن هدفها الوصول إلى راحة المستهلك، ومنع عمليات الغش التجارى التى يتعرض لها، عبر رقابتها المستمرة على المحال التجارية لتنظيم عملية البيع والشراء وللحد من إرتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى