محليات

وزارة التجارة والصناعة تقوم بجولة تفتيشية على أسواق منطقة كبد

تواصل الفرق الرقابية والتفتيشية التابعة لوزارة التجارة والصناعة الكويتية جولاتها التفتيشية والمستمرة على المحلات التجارية والأسواق المركزية، وذلك للمحافظة على حقوق المستهلك.

قامت الفرق الرقابية اليوم السبت بجولة تفتيشية فى سوق الخضار فى منطقة كبد، للوقوف على أسعار المنتجات، والتأكد من الإلتزام بتطبيق القرارات والأنظمة الوزارية، التى تهدف للحفاظ على حوق المستهلك فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وصرح عبد الله التميمى المفتش التجارى بوزارة التجارة والصناعة أن فرق التفتيش تقوم بمراقبة عروض سوق الخضار بمنطقة كبد بشكل يومى للتأكد من إلتزامهم بتطبيق القرارات الوزارية.

وصرح جمعان المطيرى رئيس فريق طوارئ الجهراء وكبد التابع لوزارة التجارة والصناعة، أنه تم تحرير عدد 45 محضر ضبط ومخالفة خلال شهر مارس 2020، تنوعت ما بين الغش التجارى، وعدم وجود بيانات على السلع من حيث السعر والوزن وبلد المنشأ، وكذلك إعادة بيع سلع مدعومة من الدولة.

ووجه رسالة إلى المستهلكين أنه فى حالة تعرضهم لأى نوع من أنواع الغش أن يقوموا بإبلاغ فرق التفتيش بالوزارة عن طريق الإتصال بالخط الساخن، أو من خلال وسائل التواصل الإجتماعى الرسمية للوزارة.

جهود كبيرة تبذل من قبل وزارة التجارة والصناعة لتطبيق القانون والقرارات الوزارية على جميع المحلات التجارية والأسواق المركزية، لتنظيم عمليات البيع والشراء مما يوفر بيئة مناسبة للمستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى