غير مصنفمنوعات

وداعا للصداع بـ5 علاجات طبيعية منزلية بسيطة دون أدوية

بات الصداع واحدًا من أكثر الحالات المرضية إنتشارًا في العالم فقد أصاب معظم سكان الأرض تقريبًا، إلا أنه حالة مرضية ملازمة للبعض فكيف يمكن علاجها دون أدوية.

توجد أنواع كثيرة من الصداع، وأكثرها شيوعًا ما يسمى الصداع التوتري.

ورغم وجود الكثير من الأدوية لتخفيف أعراض الصداع، هناك أيضًا عدد من العلاجات الطبيعية الفعالة، حسبما جاء على موقع «هيلث لاين»، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ونستعرض فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الصداع طبيعيًا..

شرب المياه:

أثبتت الدراسات أن الجفاف المزمن هو سبب شائع للصداع التوتري والصداع النصفي، ووصلت إلى أن احتساء المياه يخفف أعراض الصداع لدى الأشخاص الذين يعانون من الجفاف في خلال 30 دقيقة إلى ثلاث ساعات. ولتجنب الجفاف يمكن أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالماء.

المغنسيوم:

يعد المغنسيوم أحد المعادن العامة لوظائف لا حصر لها في الجسم، بما في ذلك التحكم في سكر الدم ونقل الأعصاب.

واتضح أيضًا أن المغنسيوم علاج آمن وفعال في حالات الصداع. وتشير الأدلة إلى أن نقص المغنسيوم هو أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي المنتظم مقارنة بهؤلاء الذين لا يصابون به.

واثبتت الدراسات أن العلاج بـ600 ميليغرام من سترات المغنسيوم الفموي في اليوم يساعد في خفض تكرار وحدة الصداع النصفي.

وتوجد الكثير من الفواكه والخضراوات الغنية به، ومن بينها السبانخ، والبطاطا الحلوة، والشمام، والموز، والأفوكادو.

النوم بمقدار كاف:

نقص عدد ساعات النوم من الأسباب التي يمكن أن تؤدي للصداع لدى بعض الأشخاص. كما أن كثرة النوم أيضًا تؤدي للصداع، وللحصول على أقصى الفوائد، يفضل النوم من سبع لتسع ساعات ليلًا.

الزيوت الأساسية:

الزيوت الأساسية هي سوائل عالية التركيز تحتوي على مركبات عطرية من نباتات مختلفة. يساعد زيت النعناع واللافندر بشدة عند الإصابة بالصداع. واتضح أن استخدام زيت النعناع يقلل أعراض الصداع التوتري.

كما أن زيت اللافندر مؤثر للغاية في تقليل آلام الصداع النصفي والأعراض المرتبطة به عند وضعه على الشفة العليا واستنشاقه.

اليوجا:

ممارسة اليوجا وسيلة ممتازة لتخفيف الضغط وزيادة المرونة وتقليل الألم وتحسين الجودة الإجمالية للحياة. وقد تساعد حتى في تقليل شدة وتكرار الصداع.

فيما توصلت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين مارسوا اليوجا لثلاثة أشهر لاحظوا تراجعًا كبيرًا في مدى تكرار الصداع وشدته والأعراض ذات الصلة مقارنة بهؤلاء الذين لم يمارسوها.
[١٢:٥٠ م، ٢٠٢٠/٨/٤] اسرا تحرير: الصحة الكويتية تتمكن من علاج أكثر من 60 ألف مصاب كورونا من أصل 68299 حالة

«الصحة» تعلن إرتفاع إجمالي المتعافين من كورونا إلى 60326 بعد شفاء 587 حالة جديدة

أفصحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن وصول عدد حالات الشفاء من مرض (کوفيد19) في الكويت 60326 حالة، بعد تعافي 587 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إنه تم التأكد من تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبيةاللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى