محليات

هيئة ذوي الإعاقة تضع خطة للعودة إلى الدراسة والتأهيل والتدريب

عقدت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة اجتماعاً موسعاً مع عدد من المدارس والمؤسسات والمراكز والجمعيات التي تقدم خدمات تعليمية وتأهيلية للطلبة من ذوي الإعاقة لبحث كيفية متابعة الطلبة الكترونياً في ظل الازمة الحالية لجائحة فيروس (كورونا – كوفيد 19) والاستعدادات الجارية للعودة الى الدراسة.

وأوضح مدير الهيئة د. شفيقة العوضي، إن “الاجتماع يأتي في اطار الاستعداد لوضع خطة وآلية عمل تشاركية للعودة للدراسة والتأهيل والتدريب ووضع خارطة طريق لكل الفئات مواكبة للجهود الكبيرة التي تضطلع بها وزارة التربية في هذا الصدد”.

ولفت إلى أن الاجتماع تدارس اوضاع الطلبة من ذوي الإعاقة في الفترة الراهنة وخاصة المسجلين في المراكز والمؤسسات التأهيلية التي تختص الهيئة بالترخيص لها في مزاولة النشاط.

وأوضحت العوضي أن الاجتماع ناقش ما قامت به تلك المراكز والمؤسسات اخيرا من خلال التواصل مع الطلبة، لاسيما ذوي الاعاقات الذهنية وأولياء أمورهم عن بعد عبر المنصات الكترونية لتقديم خدمات تعليمية وتأهيلية.

ولفتت إلى أنه تم تزويد تلك الفئة من الطلبة بفيديوهات متنوعة، اضافة الى توفير خدمات العلاج السلوكي وتلقي الاستفسارات والابلاغ عن المشاكل التي قد تعترض الأولياء وذوي الإعاقة بمقرات سكنهم خلال فترة الحظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى