العرب والعالم

هيئة الغذاء والدواء تمنح لقاح فايزر الموافقة بإعطائه لصغار السن

قامت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بمنح لقاح شركة فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد الموافقة بالسماح بإعطائه للأشخاص صغار السن ما بين عمر 12 و15 عاماً.

بهذه المصادقة يصبح لقاح فايزر أول لقاح في أمريكا يُعطى للبالغين والمراهقين أيضاً، حيث قد تم السماح بمنحه للأشخاص من عمر الـ16 وما فوق، بعد أن سُمح أيضاً بإعطاء لقاحي مودرنا وجونسون لأعمار 18 وما فوق.

وقامت أيضاً هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بمراجعة بيانات شركة فايزر لدعم توسيع نطاق الاستخدام للقاح، حيث قالت الشركة أواخر مارس الماضى أن تجربة سريرية شملت 2260 شخصاً بين عمر 12 و15 عاماً قد أظهرت فاعليته بنسبة 100%.

ولم تجتمع لجنة اللقاح والمنتجات البيولوجية المتعلقة به، المستقلة والتابعة لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية للتصويت على دعم قرار توسيع الشريحة القابلة للتطعيم، لكن ستجتمع لجنة تابعة لمراكز السيطة والوقاية من الأمراض المعدية الأمريكي غداً لتقدم الإستشارة للمركز، حول ما إذا كان يجب أن يدعم قرار إعطاء اللقاح لهذه الشريحة من المواطنين.

ومن غير المتوقع أن يبدأ تطعيم الأشخاص بين 12 و15 قبل توصية مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض المعدية، وقد أعلنت إدارة الرئيس الأمريكى بايدن إستعدادها لتولي الأمور اللجوستية المتعلقة بتلقيح هذه الشريحة من المواطنين، وذلك عبر برنامج الصيدلة الفيدرالي وأطباء الأطفال وأطباء العائلة.

وسيتيح تلقيح هذه الشريحة من الأشخاص المجال أمام زيادة نسبة المواطنين الأمريكيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا بمقدار 5%، حيث سيحصل 17 مليون شخصاً على اللقاح، ما سيعني أن 85% من التعداد السكاني لأمريكا ستكون مؤهلة للتطعيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى