محليات

هيئة الزراعة توقف تخصیص أیة حیازات جدیدة مع إقتراح لائحة جدیدة للتوزيع

أكد وزیر الدولة لشؤون البلدیة ووزیر الدولة لشؤون الإسكان والتطویر العمراني شایع الشایع الیوم أھمیة تطویر المنظومة الزراعیة والحیوانیة في البلاد ودعم المزارعین وتعزیز الامن الغذائي.

وشدد الوزیر الشایع خلال ترؤسه جانبا من اجتماع مجلس إدارة الھیئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكیة الأول عقب صدور قرار تشكیله ونشره في جریدة (الكویت الیوم) على أھمیة دعم أصحاب المھن المرتبطة بأعمال الھیئة بما یحقق ویعزز الأمن الغذائي.

وأشاد في الوقت ذاته بجھود وإسھامات رئیس وأعضاء مجلس الإدارة السابق متمنیا لھم ولمجلس الإدارة الجدید دوام التوفیق والنجاح.

واستأنف بعد ذلك مجلس الإدارة الجدید اجتماعه الأول برئاسة الدكتور محمد الأحمد مطلعا على قانون إنشاء الھیئة والقوانین المعدلة له واللوائح المنظمة لأعمال مجلس الإدارة.

وقال الدكتور الأحمد في بیان عقب الاجتماع ان المجلس ناقش قرار الوزیر الشایع بتشكیل لجنة لتقصي الحقائق بشأن ما أثیر من ملاحظات في تقریر دیوان المحاسبة حول توزیع الحیازات الزراعیة.

وأشار إلى أن المجلس قرر على ضوء ذلك وقف تخصیص أیة حیازات جدیدة تابعة للھیئة إلى حین إنتھاء اللجنة المشكلة من وزیر البلدیة من أعمالھا ورفع تقریرھا، إضافة إلى تشكیل فریق عمل من مجلس الإدارة لمراجعة اللوائح المنظمة لتوزیع الحیازات، وإقتراح لائحة جدیدة تضمن الوضوح والشفافیة عند التخصیص وتعزیز الإنتاجیة بعدھا.

وأوضح أن المجلس ناقش ایضا وضع الزراعات التجمیلیة في المدن الجدیدة التي تعكف المؤسسة العامة للرعایة السكنیة على إنشائھا وضرورة أن یكون التخضیر فیھا متزامنا مع قیام المؤسسة بإنشاء البنیة التحتیة فیھا.

وأفاد أن المجلس قرر رفع توصیة للوزیر الشایع بشأن تكلیف المؤسسة العامة للرعایة السكنیة بتنفیذ الزراعات التجمیلیة، على أن تقوم الھیئة العامة للزراعة بأعمال الصیانة اللاحقة لذلك بعد استلامھا من الرعایة السكنیة، على أن یتم التنسیق بین الجھتین في تحدید متطلبات التخضیر.

وذكر الأحمد أن المجلس بحث موضوع تشكیل اللجان الرئیسیة، مبیناً أن أعضاء المجلس قدموا مرئیاتھم بھذا الخصوص، وقرروا بحثھا وإتخاذ القرارالمناسب بشأنھا في الإجتماع القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى