الإقتصادي

هيئة أسواق المال تشارك بالاجتماع السنوي لمنظمة الايسكو

شاركت هيئة أسواق المال الكويتية في أعمال الإجتماع السنوي الخامس والأربعين للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية المعروفة بـ “الايسكو” خلال الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر الجارى عبر تقنية الاتصال المرئى.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس إنها شاركت على هامش اجتماع المنظمة باجتماعات ثلاث لجان منبثقة عن المنظمة تطرقت إلى تعزيز التعاون الدولي المشترك وموضوعات تنظيم الأوراق المالية في إقليم أفريقيا والشرق الأوسط.

وأفادت بأن الاجتماعات تطرقت أيضا إلى عدة موضوعات أبرزها التنمية المستدامة للأسواق إضافة إلى آخر التطورات حول العمل المشترك بين منظمة الايسكو ومجلس الاستقرار المالي.

وذكرت أن الاجتماعات ناقشت أيضا الوضع الاقتصادي ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد وأبرز التحديات الراهنة في ظل الجائحة مثل عقد الاجتماعات السنوية للمنظمة مرئيا ونقص القوى العاملة.

وأشارت الهيئة إلى حرصها على المشاركة الفاعلة في الاجتماعات السنوية للمنظمة واللجان المنبثقة عنها لتبادل الخبرات وتبني أفضل الممارسات في مجال نشاط الأوراق المالية ومتابعة آخر التطورات في مجال الرقابة والإشراف على الأسواق.

كانت هيئة أسواق المال قد تأسست وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته، وتتولى تنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى