العرب والعالم

هولندا تقرر تمديد حظر التجول لمدة ثلاث أسابيع أخرى

قررت الحكومة الهولندية تمديد قرار حظر التجوال الليلى المفروض على البلاد للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، والذى كان من المقرر أن ينتهى هذه اليام، إلى منتصف شهر مارس القادم، مع الإعلان عن قرارات جديدة شأنها تخفيف قيود الإغلاق فى البلاد.

وفي مؤتمر صحفي عقد في مدينة لاهاي الهولندية أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته اليوم الثلاثاء عن استئناف عمل المدارس الثانوية في هولندا، اعتبارا من مطلع مارس المقبل، مضيفا أنه لابد أن يحصل كل تلميذ على دروسه ليوم واحد على الأقل في المدرسة، وذلك وفقا لما نقلته شبكة الأخبار الهولندية.

وأعلن روته أيضا عن استئناف عمل صالونات الحلاقة، وباقي المهن التي تقتضي الاتصال المباشر بين الأفراد بدءاً من الثالث من مارس المقبل.

وأعلن أيضا عن السماح للبالغين حتى الـ 27 عاماً بممارسة الرياضات الجماعية في المناطق المفتوحة، اعتبارا من ذات التاريخ باستثناء المسابقات الرسمية.

وتشمل القرارات التي أعلن عنها روته بفتح المتاجر للزبائن اعتبارا من الثالث من مارس لكن بمواعيد مسبقة.

وقال روته إن تلك الإجراءات سيكون لها تأثيرات إيجابية على الصعيد الاجتماعي، لكنه حذر في المقابل من أن تخفيف القيود ليس تذكرة مجانية بل يمكن العدول عنها فى أى وقت.

وشدد في هذا الصدد على ارتداء أقنعة الوجه، والعمل من المنزل إن أمكن ذلك، وإجراء فحص كورونا حتى مع أخف الأعراض.

وخلال المؤتمر الصحفي قال وزير الصحة الهولندي هوجو دي يونج إنه لا يزال هناك بعض الوقت قبل العودة لحياتنا الطبيعية، مشيراً إلى أن استراتيجية الاختبار والتطعيم تمهد الطريق نحو التقدم.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا تسجيل 29977 إصابة جديدة و418 وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع، ما يرفع إجمالي المصابين بهذا الفيروس إلى 1064598 شخصا والمتوفين بسببه إلى 15343 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى