الإقتصادي

هبوط الذهب وصعود الدولار مع ترقب لكلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي

إنخفض الذهب، اليوم الأربعاء، إذ صعد الدولار، فيما ينتظر المستثمرون كلمة يُدلي به جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لاستقاء مؤشرات بشأن الاستراتيجية النقدية.

في حين أن المخاوف بشأن الإقتصاد العالمي الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا وضعت الأسعار فوق مستوى 1900 دولار.

كذلك هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة وصولًا إلى 1918.77 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش.

فيما صعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة ليصل إلى 1925.30 دولار.

ومن جانبها ذكرت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي فيكس إن تراجع الذهب صوب مستوى دعم رئيسي عند 1910 دولارات “يرجع لأسباب من بينها انتعاش الدولار الأمريكي خلال الجلسة، إذ يترقب المتعاملون كلمة باول”.

في حين صعد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مقابل منافسيه، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى، فيما تتركز الأنظار على كلمة يلقيها باول غدا الخميس، من المتوقع أن تقدم المزيد من الوضوح بشأن رؤية المركزي الأمريكي تجاه التضخم والسياسة النقدية.

وتوقفت تدفقات الأموال الباحثة عن الملاذ الآمن في الذهب بعد أن أكد مسؤولون تجاريون كبار في الولايات المتحدة والصين التزامهم باتفاق المرحلة واحد التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

أما المعادن النفيسة الأخرى، فتراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 26.33 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 922.99 دولار، بينما ربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2178.14 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى