الإقتصادي

هبوط الذهب مع تعافي الدولار بعد بيانات قوية لقطاع الصناعة الأميركي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع تعافي الدولار بفضل بيانات قوية للقطاع الصناعي الأمريكي ساندت الآمال بتعاف إقتصادي عالمي سريع مما أفقد المعدن الأصفر بعضًا من جاذبيته كملاذ آمن.

فيما تراجع الذهب في السوق الفورية 0.4 بالمئة إلى 1962.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0502 بتوقيت جرينتش، بعدما سجل 1991.91 دولار أمس الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ 19 أغسطس.

ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 1969 دولارًا.

من جانبها ذكرت مارجريت يانج من ديلي فيكس التي تغطي تداول العملة والسلع والمؤشرات «الدولار القوي يضغط على المعدن النفيس».

وأردفت «الصورة الأوسع تظل لصالح للذهب إذ سيظل مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنوك المركزية الأخرى تتبع سياسة تيسيرية على الأرجح لفترة زمنية طويلة».

كما صعد مؤشر الدولار من أدنى مستوياته في عامين بعدما أظهرت بيانات أميركية أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية تسارع ليقترب من أعلى مستوى في عامين في أغسطس. يرفع الدولار القوي تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

أما فيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فتراجعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 27.96 دولار للأوقية، وفقد البلاتين النسبة ذاتها إلى 933.88 دولار وهبط البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2259.52 دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى