محليات

هبوط أول طائرة مساعدات كويتية إلى الأراضي الهندية محملة بـ 40 طنا من المساعدات العاجلة

هبطت اليوم الثلاثاء أول طائرة عسكرية كويتية إلى الهند وتضم على متنها مساعدات طبية عاجلة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

ومن جانبه ذكر سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم ضمن تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن هذا الدعم العاجل يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وذلك من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الهندي الصديق إزاء هذه الكارثة الصحية.

وبين السفير الناجم الذي كان في استقبال الطائرة العسكرية التي حطت في مطار (انديرا غاندي) الدولي في نيودلهي أن الطائرة تحمل 40 طنا من المساعدات العاجلة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي والتي يحتاجها القطاع الصحي في الهند.

ولفت الى أن الطائرة العسكرية تضم أجهزة التنفس الصناعي وعددا كبيرا من مكثفات الاكسجين ونحو 300 اسطوانة اكسجين متعددة الأحجام جاهزة للاستخدام وأدوية وممرات معقمة وأدوات التعقيم والحماية الشخصية فضلا عن العديد من المستلزمات الطبية المختلفة.

وأكد أن هذه المساعدات الإغاثية تعبر عن مدى تضامن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا مع الهند في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأشاد بدور وزارة الخارجية الكويتية ووزارة الدفاع وجمعية الهلال الأحمر الكويتي على سرعة الاستجابة وتسخير كافة الامكانات من أجل وصول المساعدات بشكل عاجل.

من جهته عبر مساعد وكيل وزارة الخارجية الهندية السفير (فيبل) عن شكره للكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعم الهند ومساندتها في محنتها «وهو امر ليس بغريب على كويت الانسانية» مشيدا بدور دولة الكويت الرائد في تقديم يد العون والمساعدة في مختلف المحن.

كما أشاد بدور السفارة الكويتية في نيودلهي على سرعة التنسيق مع الجهات الكويتية المختصة منها جمعية الهلال الاحمر الكويتي وسرعة استجابتهم لنداء الاغاثة مؤكدا ان هذه الجائحة اثبتت اهمية التعاون الدولي المشترك للعمل معا لمواجهة التحديات الخطيرة.

وتسعى الحكومة الهندية إلى تلبية احتياجات المستشفيات المكتظة بالمرضى بسبب انتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس التاجي في ضوء النقص الحاد في امدادات الاكسجين والأدوية الاساسية واللقاحات والأسرة في وحدات العناية المركزة.

وفرضت ولايات هندية عدة بينها نيودلهي إغلاقا كليا أو جزئيا وقيودا على حركات الأشخاص على خلفية تسجيل البلاد عددا قياسيا في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس (كورونا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى