فن وثقافة

نقابة الفنانين تعلن إنطلاق مهرجان الكويت للسينما الجديدة 25 الجارى

أعلنت نقابة الفنانين والإعلاميين عن إنطلاق فعاليات مهرجان الكويت للسينما الجديدة من يوم 25 إلى 27 من شهر مايو الجارى، و الذي سيعقد هذا العام أونلاين نظراً للاجراءات الإحترازية التي تعيشها الكويت والعالم جراء جائحة كورونا المستجد، تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

أعلن رئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي عن تنظيم النقابة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة من 25 الى 27 مايو الجاري برعاية وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وقال رئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي في تصريح صحفي أن مبادرة وزير الإعلام تأتي ضمن الإستراتيجية التي يتحرك من خلالها، والتي تأتي دعماً للشباب وإحتفاء بالإبداع الفني والثقافي والإعلامي لأبناء الكويت الغالية.

وأشاد الفيلكاوى بتوجيهات الوزير عبد الرحمن المطيري بالتأكيد على اسم الكويت، والإحتفاء بأجيال الحرفة الفنية في مجال السينما، وفتح أبواب التعاون مع الجهات المتخصصة وفي مقدمتها وزارة الإعلام، وأيضا المجلس الوطنى للثقافة والفنون والأداب.

وأكد أن أعضاء النقابة ينظرون بعين التقدير والإمتنان لمبادرة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب برعايته مهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي يمثل حاضنة إضافية للإبداع السينمائي الشبابي على الصعيدين المحلي والعربي، ومنصة جديدة إضافة إلى مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظمة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، والذي بات أحد المواعيد السينمائية الهامة على المستوى المحلي.

وثمن دعم ومتابعة كافة قطاعات وزارة الإعلام وأجهزة الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة محلياً وخليجيا وعربياً، مبيناً أن ذلك سوف يتمثل بالمتابعة الحثيثة لكافة فعاليات النقابة.

وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ تضع اللمسات الأخيرة من حيث عمل اللجان، وبخاصة لجنة الإختيار ولجنة التحكيم واللجنة الفنية الخاصة بالمهرجان.

وأفاد الفيلكاوي ان اللجنة المنظمة اختارت الفنان القدير سعد الفرج شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة تقديرا لما قدمه للفن في الكويت.

واستقبلت اللجنة المنظمة للمهرجان عدداً من الأعمال السينمائية التى ستشارك فى المسابقات الرسمية للمهرجان، وتتضمن مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية القصيرة، وهما مخصصتان للسينمائيين الكويتيين، والمسابقة الثالثة مخصصة للأفلام العربية الروائية القصيرة.

وقد حددت لجنة المهرجان آخر موعد لإستقبال الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان يوم 10 مايو الجارى.

ويتضمن مهرجان الكويت للسينما الجديدة عدداً من العروض والأنشطة والفعاليات التي ستتم أونلاين بسبب جائحة كورونا، بالإضافة للمسابقة الرسمية التي ستغطي أحدث النتاجات السينمائية الكويتية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى