منوعات

نسخة نادرة من أول كتاب لشخصية سوبرمان تباع بسعر خيالى

قامت دار المزادات ComicConnect المتخصصة فى بيع مجلات وقصص الأطفال النادرة، ببيع أول نسخة من كتاب الأطفال الذى قدم شخصية سوبرمان عام 1938، فى مزاد علنى بمبلغ 3.25 مليون دولا أمريكى

يعد هذه النسخة من الكتاب الذي قدم شخصية سوبرمان لأول مرة بالتاريخ نادرة للغاية، حيث كان الكتاب يباع بمبلغ 10 سنتات وقت إصداره.

وكانت هذه النسخة المميزة من الكتاب اختفت وسط مجموعة من مجلات الأفلام القديمة من ثلاثينيات القرن الماضي، وظلت في حالة جيدة حتى الآن، وقال السمسار الذي باعها إن نسخة الكتاب هذه بيعت في الماضي 3 مرات على الأقل، بما في ذلك آخر مرة في عام 2018 مقابل أكثر من مليوني دولار.

كما بيعت من قبل أعداد أخرى من إصدارت نفس المجموعى التى تسمىAction Comics  بأسعار تاريخية، إذ في العام 2014 بيع إصدار بقيمة 3.2 مليون دولار على موقع إيباي.

وبالنسبة للنسخة التي بيعت هذا الأسبوع، حقق البائع ربحاً قدره مليون دولار بعد إمتلاكه للعدد لمدة 3 سنوات فقط، ولم يتم الكشف عن اسم المشتري الجديد، لكن البيان قال إن المالك الجديد يعد اسماً جديداً نسبياً في عالم الاستثمار الهزلي.

وقال فينسينت زورزولو أحد مؤسسي ComicConnect، في بيان أن هذا الكتاب الهزلي عمره 83 عاماً ولكنه في حالة شبه مثالية، بالإضافة إلى أن هذا الكتاب هو من أطلق أسطورة الأبطال الخارقين الذين يمثلون جزءاً كبيراً من ثقافتنا اليوم.

هذا وقد أصبحت المقتنيات مثل الكتب المصورة وبطاقات التداول والمجلات تشكل إهتماماً كبيراً مؤخراً من قبل المستثمرين والمهتمين بسوق المزادات.

وأضاف زورزولو إنه مع زيادة الإقبال على جميع المقتنيات، بالإضافة إلى العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال التي تصنع أصحاب المليارات بشكل يومي تقريباً، نتوقع أن نشهد زيادة في أسعار الكتب الهزلية، بينما يبحث هؤلاء عن أماكن جديدة لإيداع أموالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى