غير مصنف

نزاهة: الشيخ صباح الأحمد له الأثر الكبير والأيادي البيضاء في رفعة الكويت

نعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ببالغ الحزن فقيد الكويت والأمة العربية والإسلامية قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب ثراه.

وقالت نزاهة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن لفقيد الكويت الراحل الأثر الكبير والأيادي البيضاء في رفعة دولة الكويت ورقيها بشتى الميادين والصعد على مر العقود، وسعيه الممتد لكل بلاد العالم سياسيًا ودبلوماسيًا وإنسانيًا وتنمويًا.

وأضافت الهيئة أن نزاهة كانت أحد اهتمامات سموه رحمه الله الواضحة، متمثلة في حرصه على إنشائها وتوفير كل الصلاحيات والاستقلالية التي تدعمها في أداء مهامها والقيام بواجباتها.

واستذكرت في ذلك حرص سموه على إطلاق استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024) ورعايته السامية وحضوره للمؤتمر الدولي (النزاهة من أجل التنمية) في شهر يناير 2019.

وذكرت أن خارطة الطريق التي حدد سموه رحمه الله أطرها لتنمية وتحسين مستوى الدولة في كل الميادين كما أن حرص سموه على انفاذ القانون وترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية في كافة مؤسسات الدولة أدى لتحقيق تقدم ملحوظ سيسهم بكل تأكيد في انفاذ أولويات الاستراتيحية بما يتوافق مع رؤية سموه رحمه الله لـ(كويت جديدة 2035) وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وأعربت الهيئة عن الثقة الكاملة بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في إكمال تلك المسيرة البناءة لترسيخ دعائم الشفافية والنزاهة بدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى