الرياضي

ناقوس التنقلات يدق في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق الميركاتو السعودي

تزاحمت فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي، هذا الموسم، بالعديد من الصفقات المهمة والقياسية، وكان على قمتها النجمين الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي نيمار دا سيلفا. ليفتحا باب التوقعات حول التالي بقائمة الانتقال إلى السعودية قبل إغلاق الميركاتو.

ويختتم “الميركاتو السعودي” مع نهاية اليوم الخميس 7 سبتمبر، في الوقت الذي ينتظر فيه عشاق كرة القدم بفارغ الصبر ما سيحمله آخر يوم في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 من مفاجآت وانتقالات مثيرة.

ولا يزال لاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، على رأس اهتمامات الإتحاد السعودي، رغم رفضه عدة عروض سابقة من النادي. وقد يكون الخميس “الفرصة الأخيرة” للإتحاد لإقناع النجم المصري.

ومن جانبها صرحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مدرب “الريدز” يورغن كلوب سيكون أكثر الأشخاص ارتياحا بعد إغلاق الميركاتو السعودي.

ويعد قائد توتنهام السابق، الحارس الفرنسي هوغو لوريس، من الأسماء المهمة التي فشلت في إتمام أي تعاقد خلال الميركاتو الأوروبي. وسيكون الدوري السعودي آخر خيار للوريس لتأمين الرسمية الموسم المقبل، بعدما جرى تعويضه هذا الصيف في توتنهام، بغولييلمو فيكاريو.

ونشرت تقارير في مايو الماضي أنه تم الإتصالات به من إحدى الأندية السعودية لإقتراح عرض من شأنه أن يضاعف راتبه البالغ 100 ألف جنيهأ إسترليني أسبوعيا ثلاث مرات.

كذلك دوني فان دي بيك، حيث فشل الهولندي في الانتقال إلى ريال سوسيداد وأياكس ولوريان.

واللاعب الإيفواري نيكولاس بيبي هو الآخر فشل في التعاقد مع فريق بشكتاش التركي. ويطمح ناديه أرسنال في أن يغريه “عرض سعودي” للتحرك في اللحظة الأخيرة.

كما تم ربط “المنبوذ” من باريس سان جرمان ماركو فيراتي بالانتقال إلى دوري “روشن” خلال النافذة الصيفية، مع فقدان اللاعب الدولي الإيطالي مكانته تحت قيادة المدرب الجديد لويس إنريكي.

بينما كان فيراتي موضوعًا لعرض من الهلال في يوليو الماضي.

والتالي على القائمة كان الفرنسي بول بوغبا، الذي يرغب فريقه يوفنتوس الإيطالي في الإنفصال عنه، بعدما لعب 10 مرات فقط منذ عودته إلى النادي في الصيف الماضي.

ومن بين الصفقات التي يبدو من المرجح أن تتم قبل نهاية اليوم، تتعلق بانضمام ديماري غراي إلى نادي الإتفاق، في صفقة بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أن مدافع وست هام نايف أكرد وقائد نيوكاسل جمال لاسيليس هما هدفان بارزان للأندية السعودية قبل الموعد النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى