سياحة

ناسو مدينة الحدائق والشواطىء الخلابة

ناسو هي عاصمة جزر البهاما والمركز التجارى بها، وتقع فى الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة نيو بروفيدنس، ويمكن الوصول بسهولة من خلالها إلى جزيرة باراديس المجاورة عبر جسور ميناء ناساو، وهي واحدة من أشهر موانئ السفن السياحية في منطقة البحر الكاريبى، تتمتع المدينة بمناظر طبيعية جبلية وتشتهر بالشواطئ بالإضافة إلى الشعاب المرجانية البحرية، كما تشتهر برياضة الغوص، وتحتفظ بالعديد من المباني الاستعمارية البريطانية النموذجية ذات اللون الباستيل مثل مبنى الحكومة ذى اللون الوردى.

ميناء ناسو يعج بحركة مرور القوارب، فيمكن للعديد من السفن السياحية في وقت واحد أن ترسو في الميناء، مما يؤدي إلى نزول موجات من السياح إلى المدينة لاستكشاف العديد من مناطق الجذب من الحدائق النباتية والمنتزه المائي إلى الرحلات النهارية الخاصة بالجزيرة والشواطئ الحالمة و التسوق المعفى من الرسوم الجمركية.

جزيرة أتلانتس باراديس Atlantis Paradise Island

يُعد Atlantis أحد أفضل المنتجعات في جزر الباهاما يطل على المحيط وبه بحيرة وحديقة مائية ومجمع ترفيهي، وهو أحد أفضل مناطق الجذب السياحى في جزر الباهاما، حيث التصميم الرائع والمبهر للمنتجع، والزخارف التى تعكس مخلوقات حقيقية وأسطورية مثل فرس البحر، والقباب ذات الخوذة، والأبواب البرونزية العملاقة.

يضم المنتجع واحدة من أكبر أحواض السمك الخارجية في العالم المتخصصة في الأنواع الاستوائية المحلية، كما يضم أيضاً أطلال ومنحوتات أتلانتس، كما يضم مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة المبنية حول Aquaventure وهي منطقة مائية تشمل بحيرات المياه العذبة والمالحة، وحمامات السباحة، والمنزلقات المائية، وركوب النهر.

إلى جانب حديقة Aquaventure المائية في Atlantis تشمل مناطق الجذب الرئيسية هنا قرية مارينا، المليئة بالمحلات التجارية والمطاعم واليخوت الضخمة ، وحدائق فرساي الأكثر هدوءًا والدير الفرنسى.

سوف يحب الأطفال والكبار على حد سواء حديقة أكوافنتشر المائية، والتى تشمل المعالم البارزة مثل Leap of Faith وهو نفق مغمور في بحيرة مليئة بأسماك القرش، ويمكن أيضاً القيام برحلة نهرية بطيئة حول الحديقة، فوق الأمواج والمنحدرات المتدحرجة.

يمكن لمحبي الحيوانات أيضًا السباحة مع الدلافين أو الانضمام إلى برنامج Ultimate Trainer لمدة يوم في منتجع Dolphin Cay.

شاطئ الكابل Cable Beach

على الرغم من جميع المنتجعات التي تصطف على امتداد هذا الخط الساحلي الشهير لمدينة ناسو، لا يزال شاطئ كابل يستحضر إحساس الشاطئ الكاريبي الكلاسيكي، حيث تمتد الرمال البيضاء الناعمة إلى المياه الفيروزية، ومنظر كراسي التشمس على طول الشاطئ مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ناسو بمياهه الصافية والآمنة للسباحة.

الإقامة في أحد المنتجعات هنا تضعك على بعد خطوات من الرمال الشاطئية فكلها تطل على الشاطئ المكسو بأشعة الشمس، ولكن حتى إذا كنت لا تقيم في أحد المنتجعات، فإن الشاطئ مفتوح للجمهور بصفة عامة لذلك لا يزال بإمكانك قضاء يوم هنا مسترخيًا بجانب البحر.

جزيرة الجنة Paradise Island

تُعرف جزيرة باراديس التي كانت تُعرف سابقًا باسم جزيرة هوج، بأنها بقعة سياحية رائعة، فهي موطن لمنتجع أتلانتس الضخم، فضلاً عن العديد من الفنادق الأخرى والمنازل الخاصة والشواطئ الرائعة وملعب الجولف.

تتصل جزيرة باراديس بالبر الرئيسي من خلال جسرين ، وهي تمتد بالتوازي مع الحافة الشمالية لجزيرة نيو بروفيدنس وتشكل الميناء في ناسو. أثناء وجودك هنا ، حاول التقاط صورة لمنارة Hog Island Lighthouse ، التي تشير إلى مدخل الميناء في الطرف الغربي من الجزيرة. تم تشييده عام 1817 وهو أحد أشهر المنارات في جزر البهاما.

جزيرة بلو لاجون Blue Lagoon Island

تُعرف Blue Lagoon Island أيضًا باسم Salt Cay، وهي واحدة من أشهر الرحلات البحرية التى يمكنك القيام بها في ،assau. تقع هذه الجزيرة الخاصة المليئة بالمرح على بعد حوالي خمسة كيلومترات من Nassau وتقدم مجموعة من الرياضات المائية، فضلاً عن لقاءات عن قرب مع الدلافين وأسود البحر.

يمكن للمسافرين النهاريين أيضًا التجول في الجزيرة على Segways والاسترخاء في الأراجيح على طول الشاطئ المحاط بأشجار النخيل والغطس والسباحة في البحيرة، سيحب الأطفال الحديقة المائية المليئة بالألعاب والمرح.

حدائق أرداسترا Ardastra Gardens

تشتهر حدائق Ardastra بأنها موطن طيور الفلامينجو، وتقع على مساحة أربعة أفدنة من الحدائق الاستوائية، يسلي طيور الفلامينجو الزوار من خلال السير في تشكيل للأوامر.

مكان ممتع لجميع أفراد الأسرة، تتخصص حديقة الحيوانات هذه في الحفاظ على الأنواع الكاريبية من الطيور، بما في ذلك ببغاء جزر الباهاما المهددة بالانقراض والعديد من أنواع الإغوانا، يحب الأطفال حديقة الحيوانات الأليفة ويطعمون لوريكيتس بألوان قوس قزح يدويًا، هذا شيء رائع يجب القيام به في ناسو مع الأطفال إذا كنت تريد استراحة من الشاطئ.

سوق ناسو للقش Nassau Straw Market

بعد تراجع صناعة الإسفنج في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي، بدأت نساء جزر البهاما في تجديل ونسج أوراق أشجار النخيل ونباتات السيزال في سلال ومصائد صيد كوسيلة لزيادة دخلهن، ومازال هذا التقليد يستمر فى سوق سترو فى ناسو حتى اليوم.

إذا كنت تبحث عن بعض الهدايا التذكارية من جزر البهاما، فيمكنك شراء العناصر المنسوجة مثل القبعات والحصائر والسلال، بالإضافة إلى المنحوتات والأقنعة الخشبية الجميلة والأقمشة الملونة والعديد من الهدايا التذكارية الأخرى.

حديقة كليفتون الوطنية Clifton National Park

تتميز حديقة Clifton Heritage National Park بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي والهدوء، هذا ويقع منتزه Clifton Heritage National Park على الطرف الغربي لجزيرة New Providence Island، على بعد حوالي 25 دقيقة بالسيارة من Nassau ويلاحظ أن هناك رسوم دخول الحديقة ورسوم منفصلة للغطس واستئجار معدات الغطس.

تجول في الممرات المتعرجة عبر الأنظمة البيئية الاستوائية المختلفة من الأراضي الرطبة الساحلية والمنحدرات الصخرية إلى الكثبان الرملية والشعاب المرجانية ومنظر جذاب من الشاطئ على طول الطريق، ابحث عن الطيور البحرية والطيور المغردة.

والأفضل من ذلك ارتداءِ معدات الغطس والخروج في الماء، حيث يمكنك متابعة مسار الغطس تحت الماء والاستمتاع بحديقة منحوتات الشعاب المرجانية، وحتى مشاهدة الحطام الغارقة حيث كانت الحديقة مكانًا لتصوير فيلم Jaws والأفلام الأخرى.

متحف قراصنة ناسو Pirates of Nassau Museum

متحف Pirates of Nassau هو وسيلة رائعة للأطفال لمعرفة المزيد عن أيام الملاحة البحرية في ناسو، حيث يعد هذا أمرًا رائعًا لبضع ساعات مع العائلة بأكملها.

يمكن لزوار المتحف استكشاف نسخة طبق الأصل من سفينة القراصنة Revenge ومدينة الصفيح ومشاهدة أدوات القراصنة، والتفاعل مع الأدوات التى كانوا يستخدمونها القراصنة، كما تغطي المعروضات أيضًا Blackbeard سيئ السمعة والقراصنة النساء.

المعرض الوطني للفنون National Art Gallery

يقع المعرض الوطني للفنون في فيلا دويل التي تم ترميمها بشكل جميل، وهو قصر تاريخي كلاسيكي جديد، وهو أهم مؤسسة فنية في البلاد.

تم بناء القسم الأقدم الذي يطل على المرفأ في الشمال في ستينيات القرن التاسع عشر بواسطة ويليام هنري دويل رئيس قضاة جزر الباهاما، تمت إضافة الجناح الجنوبي في عشرينيات القرن الماضي من قبل السير والتر ك. مور.

تشمل المجموعة الرائعة اللوحات والنحت والسيراميك والتصوير الفوتوغرافي والمنسوجات من فنانين جزر البهاما والتي تمتد من أوائل القرن العشرين حتى يومنا هذا.

درج الملكة Queen’s Staircase

هو عدد من درجات السلالم التى تقدر بـ 66 درجة مصنوعة من الحجر الجيرى الصلب الذى قام العبيد بتقطيعهم في أواخر القرن الثامن عشر، حيث أتاحت الخطوات الـ 66 المعروفة باسم Queen’s Staircase وصول القوات المحمية إلى منطقة Fort Fincastle، تم تسمية الدرج تكريماً للملكة فيكتوريا ودورها في إلغاء العبودية في جزر البهاما.

يمكن للزوار تقدير هذا الإنجاز المذهل للبناء أثناء صعودهم الدرج شديد الانحدار والذي يحيط به الآن شلال بارد وأوراق الشجر الاستوائية.

تؤدي السلالم إلى منطقة Fort Fincastle وهى أعلى نقطة في الجزيرة، تم بناء الحصن من قبل اللورد دنمور في عام 1793، وهو على شكل قوس قارب ويوفر إطلالات بانورامية رائعة على مدينة ناسو والمحيط.

وسط البلد وشارع الخليج Downtown and Bay Street

يقدم Downtown و Bay Street بعضًا من أفضل أماكن التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية في ناسو، يتوافد ركاب السفن السياحية هنا لشراء المجوهرات والقمصان والعطور، وستجد أيضًا سوق القش ومتحف Pirates of Nassau على طول هذا الشريط.

لا يزال بإمكانك الاستمتاع ببعض سحر ناسو الاستعمارى، عندما تتجول في شوارع وسط المدينة لتشاهد أناقة العالم القديم في المباني الاستعمارية ذات الألوان الجميلة والحصون القديمة والفنادق الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى