الرياضي

نادي سلوى الصباح يحرز لقب بطولة الكويت النسائية

أحرز نادي سلوى الصباح للفتيات لقب البطولة النسائية الأولى لألعاب القوى للموسم الرياضي الحالي 2020-2021، والتي أقيمت مساء السبت بمضمار الاتحاد الكويتي لألعاب القوى بمشاركة لاعبات من ثلاثة أندية للفتاة واستمرت منافساتها يوما واحدا.

وتمكنت لاعبات نادى سلوى من الفوز بأول ألقاب الموسم وتحقيق 14 ميدالية منها 6 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، فيما جاء نادي الفتاة بالمركز الثاني بعد ان حصل على 13 ميدالية 3 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، فيما حل نادي العيون ثالثا بذهبيتين، كما حققت بعض اللاعبات المشاركات بصفة شخصية بعض الميداليات ذهبية واحدة و3 فضيات و3 برونزيات.

واكد رئيس الاتحاد سيار العنزي ان رعاية الاتحاد لهذه البطولة يأتي لدعم وتطوير النشاط الرياضي النسائي بهذه الرياضة لاعداد جيل من اللاعبات المميزات في مختلف مسابقات الجري والرمي والوثب لتحقيق الانجازات لرياضة العاب القوى الكويتية.

وأضاف العنزي لوكالة الانباء الكويتية “كونا” عقب ختام البطولة ان هذا التنظيم المحكم لمسابقات البطولة المختلفة يؤكد وجود كوادر مميزة في اللجنة النسائية التي اشرفت على التنظيم مهنئا اللاعبات الفائزات في جميع منافسات البطولة.

ومن جانبها أكدت نائبة رئيس اللجنة النسائية التابعة للاتحاد فرح البابطين في تصريح أن البطولة شهدت مستوى جيدا في معظم مسابقاتها مضيفة ان فتح المجال لمشاركة لاعبات من المنتمين لاندية الفتاة ومن غيرها اسهم ببروز مواهب واعدة في عدد من المنافسات.

ولفتت البابطين الى انه وبعد هذا النجاح الذي شهدته البطولة التي خصصت للاعبات فوق 18 سنة فأن اللجنة تتطلع لاقامة بطولة اخرى للناشئات دون هذا السن متى ما سمحت الظروف الصحية.

وثمنت دعم الاتحاد الكويتي لالعاب القوى واللجنة الاولمبية الكويتية وكذلك الشركات الوطنية لدورهم المهم بانجاح هذا الحدث الرياضي المميز.

يذكر أن البطولة تضمنت 12 مسابقة في ألعاب الجري على مسافات 100 و400 و800 و5000 متر وكذلك في 100 متر حواجز و100 متر تتابع اضافة لمسابقات الرمي القرص والمطرقة والرمح ودفع الجلة والوثب الطويل والوثب العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى