الرياضي

نادي الألعاب الشتوية الكويتي يحصل على عضوية الاتحاد الدولي للـ(كيرلينغ)

أكد نادي الألعاب الشتوية الكويتي، اليوم الأحد، حصوله على العضوية العاملة للاتحاد الدولي للعبة ال(كيرلينغ) “إيه.جي.إيه” وهي ضمن الألعاب الخمس التي يشرف عليها.

وقال رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن هذا “الانجاز الجديد” جاء عقب المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الـ(كونغرس) الذي عقد اليوم (عن بعد) برئاسة الاسكتلندي هيو تشالمرز بمشاركة معظم أعضاء الجمعية وجاءت الموافقة بإجماع الحضور.

وأوضح العجمي أن الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي المقرر عقده في روسيا بحلول سبتمبر 2021 سيكون بمشاركة كويتية “ما يعد إضافة كبيرة للشباب الرياضي الكويتي”، مثمنًا جهود لجنة التطوير بالنادي برئاسة مشعل العجمي التي “عملت بجد لإتمام هذا الانضمام”.

وذكر أن تواجد الكويت في عضوية هذا الكيان الأكبر للعبة “يعد خطوة جديدة لتعزيز الرياضات الشتوية محليًا”، مبينًا أن نادي الألعاب الشتوية “سيسعى للانضمام إلى الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد وذلك بعد أن نال عضوية عاملة في أربعة اتحادات دولية للالعاب الشتوية هي (هوكي الجليد) و الـ(فيغر) و(السرعة على الجليد) إضافة إلى الـ(كيرلينغ)”.

وأشار إلى السعي لاستقدام طاقم فني مميز للإشراف على لاعبي ولاعبات المنتخبات المحلية في مختلف الفئات العمرية بغية إعدادهم في صالة النادي الجديدة بمنطقة بيان تمهيدًا لإشراكهم في البطولات الخارجية.

ولفت إلى أن اجتماع الاتحاد الدولي شهد كذلك الموافقة على عضوية الهند والدومينيكان بجانب الكويت، كما أقر بعض التعديلات على مسابقات اللعبة وأهمها إطلاق مسابقة للمختلط بجانب مسابقتي الرجال والسيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى