محليات

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع يقوم بزيارة سلاح الإشارة

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلى الصباح اليوم بزيارة سلاح الإشارة، وهيئة الخدمة الوطنية العسكرية.

وأكد خلال زيارته أن سلاح الإشارة كان ولايزال أحد أهم أسباب التميز والتفوق لأى جيش متقدم، ورافداً أسياسياً فى تطورة أدائه، وإرتفاع درجة جاهزيته وإستعداده.

وذكر أن المهام والواجبات الملقاه على عائق منتسبي سلاح الإشارة كثيرة، والجهود الذى يبذلونها فى سبيل تحديث منظومة التواصل والتراسل فى وزارة الدفاع كبيرة لتحقيق التقدم والتطور.

وقد استمع سيادته إلى شرح مفصل عن طبيعة الأعمال والمهام والواجبات التى يقوم بتنفيذها سلاح الإشارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف قطاعات الجيش البرية والجوية والبحرية.

كما قام بعد ذلك بجولة شملت عدداً من الأقسام والورش الفتية التابعة للسلاح، اطلع فيها على سير العمل والإجراءات المتبعة هناك.

كما قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد بزيارة هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، حيث أثنى على الجهود التى تقوم بها الهيئة والتى تعكس الدور المهم والمشرف لها، والواجب الوطنى المقدس.

وأكد إهتمام وزارة الدفاع بتسخير كل الإمكانات وتذليل كل العقبات لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة من إقرار قانون الخدمة الوطنية العسكرية عبر إعداد وتأهيل الشباب الكويتى.

وقد اسمتع سيادته خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن قانون الخدمة العسكرية، والخطوات والاجراءات القانونية المتبعة فى عملية التسجيل والاعتماد والاستدعاء للمكلفين بالخدمة، بالإضافة إلى طبيعة ونوعية  البرامج التعليمية والتدريبية التى يتم اعتمادها فى عملية إعدادهم وتأهيلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى