الإقتصادي

ميزان القابضة تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين لعام 2020

اجتمعت الجمعية العمومية العادية لشركة ميزان القابضة الكويتية لمناقشة ميزانية الشركة عن العام المالى 2020، والتى أقرت فى إجتماعها بالموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباحاً نقدية على المساهمين عن العام الماضى، بنسبة 18 فى المئة من القيمة الأسمية للسهم، أى بواقع 18 فلساً للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الخميس إن إجمالي قيمة التوزيعات النقدية بلغ 50 في المئة من الأرباح المسجلة، كما أقرت توزيع أسهم خزينة بنسبة 2 في المئة، بواقع سهمان لكل 100 سهم يملكها المساهم.

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الوزان قوله إن شركة ميزان القابضة حققت ربحاً خاصاً بمساهمي الشركة الأم بقيمة 10.9 مليون دينار كويتي، أى نحو 33.7 مليون دولار أمريكى، بإرتفاع قدره 93.9 في المئة، مقارنة ب 5.6  مليون دينار كويتى، نحو 17.3 مليون دولار أمريكى، وذلك نتيجة لنمو هامش الربحية ونمو الأرباح من الأنشطة التشغيلية.

وأوضح الوزان أن العام 2020 كان مليئا بتحديات وصعوبات غير مسبوقة وحالة من عدم اليقين سادت الأسواق الاقليمية والعالمية، إلا أن ميزان القابضة نجحت في مواجهة هذه الصعوبات والتذبذبات، وذلك بفضل استراتجيتها ونموذج أعمالها القائم على التنوع.

وأضاف أن خطط الشركة مبنية على تنويع مصادر الدخل وتعزيز موقفها الريادي محليا وإقليمياً، مشيراً إلى استمرار الشركة بالاستثمار في قدراتها وطاقاتها الصناعية والإنتاجية والتخزينية والتوزيعية، لرفعة شأنها وتنويع الإيرادات ورفع الإنتاجية والكفاءة.

كانت شركة ميزان القابضة قد ادرجت في سوق الكويت للأوراق المالية بالربع الثاني من 2015، وتتخذ الكويت مقراً رئيسياً لها، ويبلغ رأس مال الشركة نحو 31.13 مليون دينار كويتى، أى ما يعادل 96.5 مليون دولار أمريكى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى