مجلس الأمة

مهلهل المضف يطالب بعدم التجديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار

توجه النائب مهلهل المضف بطلب رسمي لمجلس الوزراء بعدم التجديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدًا على أن التحديات الإقتصادية التي تواجهها البلاد تتطلب اختيار إدارة جديدة بمواصفات خاصة تتمتع بحصافة وشفافية وقدرة عالية على تحصين استثمارات البلاد من المخاطر والعمل على نمائها.

وأضاف المضف ضمن تصريح صحافي إن ما كشفه تقرير ديوان المحاسبة السنوي من تعد صارخ على الأموال العامة في مكتب استثمارات لندن وتجاوزات وصلت حد إصدار فواتير وهمية وتلاعب وتضليل، يستوجب موقفًا حاسمًا من الحكومة تجاه المسؤولين عن هذه التجاوزات، مستغربا تراخي الهيئة في الذود عن أموال الدولة وعدم التعامل بشفافية مع الجهات الرقابية في الدولة لحمايتها.

كما كشف المضف عن قلقه على احتياطي الأجيال الذي يمثل ثروة البلاد الثانية بعد النفط، في ظل الإدارة الحالية للهيئة العامة للاستثمار، مشيرا إلى أن ملف تجاوزات مكتب استثمارات لندن، فتح ولن يقفل، خصوصا بعد ما تكشف من لا مبالاة في التعامل مع المال العام.

وطالب بضرورة تزويد ديوان المحاسبة بكل التفاصيل الدقيقة التي طلبها في هذه الخصوص وإحالة نتائج التحقيقات التي أجريت كاملة إلى الديوان وتقديم بلاغ إلى النيابة العامة وفق ما انتهى إليه ديوان المحاسبة في تقريره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى