مجلس الأمةمحليات

من 1000 إلى 3000 دينار غرامة على إعلانات المرشحين المخالفة لضوابط لجنة الانتخابات

أفصح رئيس اللجنة المشتركة لإنتخابات مجلس الأمة 2020 مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أن الغرامات المقررة بشأن إقامة اعلانات ترشيح مخالفة تتراوح من 1000 دينار حتى 3000 دينار شامله لتكلفة الإزالة.

كما ناشد المنفوحي المرشحين مراعاة عدم المخالفة تجنبًا لفرض هذه الغرامات بحق المخالفين.

و ذكر المنفوحي خلال ترؤسه الإجتماع الذي عقده بحضور ممثلي وزارة الداخلية والمفوضية الأهلية للديمقراطية وجمعية الشفافية ونواب المدير العام لشئون قطاع المحافظات ومناقشة المهام والأعمال المنوطة بلجنة الانتخابات النيابية المزمع إقامتها في الخامس من ديسمبر المقبل تشكيل 5 فرق ميدانية موزعه على الدوائر الإنتخابية الخمس.

فيما أضاف أن الفرق الخمس الرقابية في أفرع البلدية بالمحافظات الست ستقوم ميدانيًا بمتابعة ورصد كافة الأنشطة طوال فترة الانتخابات سواء قبل أو بعد يوم الإقتراع إلى جانب إزالة أي مخالفة تخص إعلانات الانتخابات وإعلانات المرشحين في جميع المواقع خلال الفترتين الصباحية والمسائية وإزالتها فورا.

كذلك أكد في هذا الخصوص على ضرورة الإلتزام بأحكام القانون وأنها ستقوم على الفور بإزالة أي إعلانات مخالفة مع تحميل المخالف أحكام تكاليف عملية الإزالة هذا بالإضافة إلى تحرير محضر إثبات مخالفة بواقعة المخالفة التي يتم ضبطها من قبل الفريق الرقابي.

وأوضح المنفوحي بأن عمل اللجنة المشتركة في إنتخابات مجلس الأمة 2020 سوف يكون أقل من الأعمال التي تمت في إنتخابات مجلس الأمة السابقة نظرًا للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد إثر جائحة كوفيد 19 المستجد وضرورة الأخذ بكافة التدابير والإجراءات الإحترازية الداعمة للمنظومة الصحية في التصدي لهذا الوباء.

في حين نوه إلى أن الفرق الرقابية ببلدية الكويت ستقوم بالتأكد من نظافة المدارس والشوارع المؤدية لها والساحات بجانب التأكد من وجود المعقمات والوسائل الوقائية أثناء عملية الإقتراع حفاظًا على سلامة المقترعين والعاملين في جميع مراكز الإقتراع.

واختتم المنفوحي مطالبًا مسؤلي الفرق الخمس برفع تقرير أسبوعي بشأن الأعمال الرقابية المنجزة أثناء فترة الانتخابات البرلمانية وتقديم الخدمات اللازمة لإنجاح العملية الإنتخابية والتأكد من مدى الاشتراطات الصحية وتطبيق قرارات السلطات الصحية، بالإضافة إلى إلزام العاملين في الجهات الحكومية بالزي الخاص بالجهة التي يعملون بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى