علوم وتكنولوجيا

منظمة الصحة تعلن إنخفاض معدل الإصابات العالمية بالكورونا

صرحت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة الجديدة بـ Covid-19 حول العالم قد انخفض للأسبوع الخامس على التوالي، حيث انخفض بنسبة 16 فى المائة، على الرغم من استمرار انتشار المتغيرات المعدية الجديدة للفيروس في مناطق جديدة من البلاد على مستوى العالم.

جاء ذلك التصريح لمنظمة الصحة العالمية في تقريرها الأسبوعي عن الأوبئة حول العالم، في غضون الخمسة أسابيع الماضية، عن انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة بـ Covid-19 التي تم الإبلاغ عنها حول العالم.

من بين المناطق الست التي تقسمها منظمة الصحة العالمية العالم إلى منطقة واحدة فقط، هى شرق البحر الأبيض المتوسط، فقد أبلغت هذه المنطقة فقط عن ارتفاع في الحالات الأسبوع الماضي بنسبة 7 فى المائة، فى حين أبلغت جميع المناطق الأخرى عن انخفاض مزدوج لهذا الرقم.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن عدد الوفيات الجديدة المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم انخفض أيضًا بنسبة 10 فى المائة عن الأسبوع الماضي.

قال رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن المؤشرات تُظهر أن الإجراءات الصحية العامة البسيطة التى يقوم بها الناس حول العالم تعمل حتى في ظل وجود المتغيرات.

وقال أن ما يهم الآن هو كيف نستمرعلى هذا الاتجاه، مؤكداً أن النار لم تنطفئ بعد، وأنه إذا توقفنا عن مواجهتها وتعاملنا بشكل من التهاون، فسوف تعود من جديد بشكل أكبر.

لا تزال منظمة الصحة تراقب انتشار العديد من متغيرات Covid-19 – بما في ذلك تلك التي تم تحديدها لأول مرة في جنوب إفريقيا، والمملكة المتحدة، والبرازيل، والتي انتشرت كل منها إلى بلدان جديدة حول العالم.

بدأت العديد من الدول في جميع أنحاء العالم في تكثيف حملات التطعيم، وهناك مخاوف من أن تُترك البلدان الفقيرة بدون إمدادات من التطعيمات لأن الأغنياء يخزنونها، وهو ما أطلق عليه تيدروس قومية اللقاح.

على الرغم من موافقة منظمة الصحة العالمية مؤخرًا على جرعة AstraZeneca، وهو منتج أرخص بكثير وأكثر سهولة في النقل وهو شيء يدعو للتفاؤل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى