سياحة

منظمة السياحة العالمية في أول زيارة إلى دولة أفريقية

قام الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) بزيارة أولى لدولة أفريقية عضو منذ بداية جائحة COVID-19، وتؤكد الزيارة الرسمية التي استمرت ثلاثة أيام إلى ناميبيا على التزام منظمة السياحة العالمية تجاه القارة الأفريقية، وتضمنت سلسلة من المحادثات رفيعة المستوى تهدف إلى تعزيز الشراكات القائمة والتطلع إلى مستقبل مستدام ومرن.

بصفتها وكالة عن الأمم المتحدة المتخصصة في السياحة، تعمل منظمة السياحة العالمية بنشاط على توجيه انتعاش القطاع والعودة من هذه الأزمة غير المسبوقة، لتعكس التحديات الجديدة، فقد عملت المنظمة مباشرة مع الدول الأفريقية الأعضاء بما في ذلك ناميبيا لتكييف أجندة 2030 لأفريقيا، لجعل السياحة من أجل النمو الشامل، وتخصيص خارطة الطريق التاريخية للنمو المسؤول للسياحة في جميع أنحاء القارة، وقد أتاحت هذه الزيارة الرسمية فرصة أولى لمتابعة الاجتماعات الافتراضية ودفع الاستعدادات لاستئناف قطاع تعتمد عليه الملايين من الناس فى سبل العيش الأفريقية.

التقى الأمين العام زوراب بولوليكاشفيلي مع فخامة الدكتور حاج ج. جينجوب رئيس جمهورية ناميبيا لإجراء محادثات حول تحقيق إمكانات السياحة لدفع التنمية المستدامة، بما في ذلك للشباب والنساء والمجتمعات الريفية. وقد أثنى الأمين العام خلال اللقاء على رئيس الدولة لقيادته، لا سيما فيما يتعلق بمبادرة إحياء السياحة الدولية التي تشمل بروتوكولات الصحة والسلامة الرئيسية التي وضعتها منظمة السياحة العالمية.

إلى جانب ذلك قام الأمين العام بلقاء مع نائب الرئيس د. أتاح نانغولو مبومبا والتحدث عن قيادة منظمة السياحة العالمية وعن دعمها للدول الأفريقية الأعضاء لأنها تستخدم السياحة للتعافي والنمو، وبالإضافة إلى ذلك التقى وفد منظمة السياحة العالمية مع الأونورابل بوهامبا شيفيتا وزير البيئة والغابات والسياحة فى ناميبيا لتحديد طرق تنمية قطاع السياحة في البلاد، بما في ذلك التركيز بشكل أكبر على سياحة فن الطهو والسياحة الريفية والمجتمعية.

قال الأمين العام بولوليكاشفيلي أن منظمة السياحة العالمية تلتزم بالعمل عن كثب مع الدول الأفريقية الأعضاء لديها لتوفير الإمكانات اللازمة للسياحة لمساعدة المجتمعات على التعافي من آثار الوباء والتمتع بنمو مستدام طويل الأجل.

وقال أيضاً: يسعدني أن أرى بشكل مباشر الالتزام الذي أظهرته حكومة ناميبيا لدعم السياحة في هذا الوقت الحيوي وتبني القطاع كمحرك للتغيير الإيجابي للجميع.

سلط لقاء الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مع المسئولين فى ناميبيا الضوء على تصميم منظمة السياحة العالمية على أن تكون مثالاً يحتذى به، وإظهار أن السفر آمن ونشط على الأرض عندما تكون الظروف مناسبة، وقد زار الوفد الخاص بالمنظمة العديد من المواقع السياحية الرائدة في ناميبيا، وشمل ذلك بحر ناميب الرملي، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتأكدوا من أنه جاهز للترحيب بالسياح مرة أخرى، وزاروا أيضًا منطقة سواكوبموند التاريخية، ووجهة والفيس باي السياحية الصاعدة.

كما التقى الأمين العام بولوليكاشفيلي مع الأونورابل نيفيل أندريه حاكم منطقة إيرونجو في ناميبيا، لتقديم أقوى دعم لمنظمة السياحة العالمية للسياحة المحلية هناك، بما في ذلك الأعمال التجارية.

بالإضافة إلى ذلك أتاح معرض ناميبيا للسياحة فرصة لمنظمة السياحة العالمية للتواصل مع قادة القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء المنطقة وإرسال رسالة واضحة للعالم مفادها أن ناميبيا “أرض الشجعان” مفتوحة ومستعدة لاستقبال السياح مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى