الرياضي

منتخب الكويت يخسر أمام إستراليا في تصفيات كأسي العالم وآسيا لكرة القدم

خسر منتخب الكويت الأول لكرة القدم أمام نظيره المنتخب الاسترالي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وذلك فى المباراة التى جرت بينهما منذ قليل على ستاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة السابعة للمرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم فى قطر 2022، وبطولة كأس آسيا التى ستقام فى الصين عام 2023.

نجح المنتخب الاسترالي فى تسجيل هدف سريع في بداية المباراة بعد أقل دقيقة من بدايتها بواسطة قائده ومهاجمه ماثيو ليكي إثر رأسية متقنة وضعها على يمين المرمى الكويتي.

واصل منتخب استراليا أفضليته الواضحة في الشوط الأول ليتمكن لاعبه جاكسون ايرفين من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد متابعته لركلة جزاء مهدرة أبعدها حارس منتخب الكويت سليمان عبدالغفور.

وشهد باقي الشوط الأول إهدار استراليا لعدد من الفرص المحققة كانت كفيلة بزيادة النتيجة لمصلحة متصدر المجموعة، فيما كانت ردة فعل لاعبو منتخب الكويت ضعيفة في هذا الشوط، ولم يشكلوا أي خطورة على مرمى المنتخب الاسترالى.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الكويتي الذي شهد فرصة لمهاجمه شبيب الخالدي لتقليص النتيجة إثر انفراده بالمرمى ليسددها أرضية أبعدها الحارس الاسترالي لركنية.

واستعاد بعدها المنتخب الاسترالى أفضليتهم ونجحوا فى تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب أجدين هروستيك إثر تسديدة رائعة من كرة ثابتة.

وبهذه النتيجة رفع منتخب استراليا رصيده إلى 15 من 5 مباريات، ليحتل بها صدارة المجموعة، أمام منتخبي الكويت والأردن أصحاب المركزين الثاني والثالث على التوالى بفارق الأهداف فقط، في حين يحتل منتخب نيبال المرتبة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما يقع فى المركز الأخير منتخب الصين تايبيه دون تحقيق أي نقاط.

وسوف تستأنف باقى مباريات المجموعة الثانية ضمن نفس التصفيات مساء الإثنين المقبل، بإقامة مباراتين في نفس الاستاد تجمع المباراة الأولى المنتخب الأردني برصيد 10 نقاط مع منتخب نيبال، في حين تجمع المباراة الثانية المنتخب الاسترالي مع متذيل المجموعة الصين تايبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى