منوعات

ملكة بريطانيا تظهر لأول مرة بدون قناع حماية

مع عودة الملكة إليزابيث إلى الأحداث العامة في المملكة المتحدة، قامت الملكة إليزابيث بأول مشاركة رسمية عامة لها منذ بداية الجائحة COVID-19 بعمل زيارة إلى منشأتين حكوميتين بريطانيتين دون ارتداء أقنعة مع حفيدها دوق كامبريدج الأمير وليام.

غامرت الملكة في الظهور للجمهور لأول مرة بدون إرتداء أقنعة الوجه، على الرغم من وضع العاصمة البريطانية لندن تحت قيود جديدة مع انتشار الفيروس بسرعة في كل ركن من أركان مدينتنا.

كان عمدة لندن “صادق خان” قد أمر بحظر المشاركات الاجتماعية في المدينة مما يؤثر على الاختلاط في المنزل والأماكن العامة مثل الحانات والمطاعم، وقال أنه يجب عليه أن يحذز سكان لندن من قدوم فصل الشتاء الذى سيكون الأصعب هذا العام.

وقد قال العمدة أيضاً أن لا أحد يريد أن يرى المزيد من القيود، ولكن هذا يعتبر ضروريًا لحماية حياة سكان لندن حيث يعتبر هذا من واجباته عمله، كما دعا إلى إغلاق تام على مستوى البلاد لاحتواء COVID-19.

وقال وزير الصحة مات هانكوك للبرلمان إنه مع الإجراءات الجديدة انتقلت العاصمة إلى ثاني أعلى مستوى في نظام الإنذار ثلاثي المستويات في إنجلترا إلى جانب مناطق أخرى مثل يورك وإيسيكس.

وقال أيضاً هانكوك أنه يجب أن نتخذ قرارات حازمة ومتوازنة لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة، وأن الأمور ستزداد سوءًا قبل أن تتحسن، لكنني أعلم أن هناك سماء أكثر إشراقًا وبحارًا أكثر هدوءًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي حثت فيه منظمة الصحة العالمية الدول الأوروبية على عدم التراجع مع القيود بينما تعود الموجة الثانية إلى الظهور في القارة.

كانت الملكة إليزابيث قد زارت منشأة أبحاث عسكرية في أول مشاركة رئيسية لها منذ بداية جائحة الفيروس التاجى، حيث ظهرت مع حفيدها الأمير ويليام دون ارتداء أقنعة الوجه.

وقال مصدر بالقصر إنه تم الحصول على نصائح محددة بشأن الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء زيارة المكة، وأن نتائج فحص كل من التقى بالعائلة المالكة جاءت سلبية بالنسبة لفيروس كورونا.

كانت الملكة البالغة من العمر 94 عامًا، والتي أمضت العزل الإجتماعى فى قلعة وندسور بعد خروجها من قصر باكنجهام، قد نفذت واجباتها الرسمية عن بعد عبر الفيديو أو الهاتف، أو في قصرها منذ فرض القيود الاجتماعية فى بريطانيا.

منذ شهر مارس كان الظهور العلني الوحيد للملكة في وندسور لحضور احتفال عسكري في يونيو الماضى للاحتفال بعيد ميلادها، ولحفل جمع التبرعات الخيرية الذي حطم الرقم القياسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى