العرب والعالم

مقتل نائب زعيم تنظيم داعش الإرهابى فى العراق

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الخميس مقتل أبو ياسر العيساوي نائب زعيم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم “داعش”، والذي يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في داعش.

وقال الكاظمي في تغريدة على موقع تويتر أن قتل العيساوي تم في عملية استخبارية نوعية قامت بها القوات العراقية، موضحا أن قتله يعد ردا مزلزلا على تنظيم داعش الإرهابي، وتحقيقاً للوعد الذي قطعه الشعب العراقي في محاربة الارهاب.

ولم يكشف الكاظمي عن تفاصيل أكثر حول عملية قتل العيساوي ولا المكان الذي تم استهدفه فيه.

ويقول الخبراء العسكريين إن العيساوي يعد قيادي كبير في تنظيم داعش الإرهابى، وهو الذي سيطر في أعوام سابقة على نحو ثلث أراضي العراق، وأجزاء واسعة من سوريا، قبل أن يتراجع نفوذه وينحسر في خلايا تنشط في مناطق صحراوية وجبلية.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت بأن التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الذي تقوده واشنطن شنّ خمس ضربات جوية أدت إلى مقتل 10 متشددين على الأقل في وادي الشاي جنوب مدينة كركوك العراقية.

وأكد مصدر أمني عراقي كبير أن العيساوي من بين القتلى، كما أوضح أن العملية نفذت بناء على معلومات لجهاز المخابرات العراقي، وتنسيق العمليات المشتركة العراقية.

شهد العراق في الأيام القليلة الماضية عدة هجمات لتنظيم داعش، كان أعنفها التفجير الانتحاري المزدوج الذي أودى بحياة العشرات من العراقيين في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد.

أبو ياسر العيساوي القيادي في تنظيم داعش الإرهابى، واسمه الكامل جبار سلمان صالح علي العيساوي، ينحدر من بلدة الكرمة التابعة لقضاء الفلوجة في محافظة الأنبار، وشغل منصباً داخل التنظيم أطلق عليه والي شمال بغداد وولاية البركة في سوريا، وأيضاً منصب أمير جيش عمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى