علوم وتكنولوجيا

معهد الأبحاث يعقد مؤتمر لتطبيقات تكنولوجيا النانو وتطويرها

تحت رعاية الدكتور علي المضف وزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية، قام مركز أبحاث الطاقة والبناء التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية بعقد المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا النانو إفتراضياً عن طريق تقنية الفيديو.

صرحت الدكتورة سميرة السيد عمر المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن المؤتمر مقام بهدف مناقشة محاور مرتبطة بتطبيقات هذا المجال، ولوضع أسس التعاون العربي والدولي.، ويهدف أيضاً إلى بحث استراتيجيات جديدة لتطوير استخدامات تكنولوجيا النانو بمنطقتنا العربية.

وأشادت الدكتورة سميرة بجهود كل من ساهم في تنظيم هذا المؤتمر الافتراضي والتحضير لأعماله رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، متمنية للبشرية أن تتجاوز هذه الأزمة الصحية.

كما أوضح الدكتور أحمد الملا رئيس المؤتمر ومدير إدارة العلوم والتكنولوجيا بمركز أبحاث الطاقة والبناء أن المؤتمر سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة خبراء ومتخصصين من الدول العربية والأجنبية في هذا المجال الذي يحمل للبشرية فرصاً جديدة للتنمية المستدامة.

من جهتها قالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر ومديرة برنامج تكنولوجيا النانو بالمركز الدكتورة لطيفة الحجي، إن البرنامج قبل تحدي هذه الظروف الاستثنائية، وحرص على تنظيم هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة والعالم العربي، حيث يوفر فرصاً لتبادل الخبرات وتطوير الأفكار والأبحاث والاستراتيجيات.

وذكرت أيضاً أن المؤتمر يساعد على إنشاء تعاون علمي بين الأفراد والمؤسسات، ولا يخفى على أحد إمتداد تأثير هذه الجائحة على البرنامج فكانت كمحور للتغيير في استراتيجيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى