محليات

مطلع ديسمبر أول أيام إصدار لمن يهمه الأمر لمواطني المطلاع وجنوب عبد الله المبارك

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى من مواعيد تقديم طلبات استلام الكتب الرسمية بشهادات لمن يهمه الأمر لمدينة المطلاع وجنوب عبد الله المبارك للبدء في استخراج أوامر البناء، وصل إلى نحو 12262 مواطن.

وذكر الرويح أن الثاني من ديسمبر سيكون أول يوم لإصدار شهادات لمن يهمه الامر للمواطنين في مشروعي المطلاع وجنوب عبد الله المبارك، تكون موجهة إلى كل من بلدية الكويت وبنك الائتمان، مادحًا دور موظفي إدارة مركز نظم المعلومات الذين واصلوا الليل بالنهار لإنجاز المنصة الإلكترونية ولجنة متابعة تسليم القسائم الحكومية برئاسة وكيل قطاع التوزيع والتوثيق أحمد الهداب.

كما أضاف الرويح أن عدد المستفيدين من إستلام شهادات لمن يهمه الأمر في مدينة المطلاع بلغ نحو 9002 مواطن في الضواحي N8 وN9 وN10 وN11 وفي جنوب عبد الله المبارك نحو 3260 مواطنًا، مبينًا أن مواعيد المرحلة الثانية من استلام الشهادات سيتم الإعلان عنها وفق برنامج زمني محدد عبر الحسابات الرسمية للمؤسسة.

فيما لفت الرويح إلى أنه لن يعتد بالحجز عبر المنصات الإلكترونية الاخرى، بل إن تحديد المواعيد سيكون عبر المنصة الإلكترونية الجديدة للإسكان.

وأردف «لن يتم استقبال أي مواطن الا في حال حجزه لموعد مسبق عبر المنصة، وان التسليم سيكون في المبنى الرئيسي للسكنية فقط وليس في الافرع».

وأوضح ان المواطنين المخصص لهم قسائم سكنية في مدينة المطلاع وجنوب عبد الله المبارك، الذين قاموا بتحديث ارقام هواتفهم في نظام المؤسسة الآلي والذي اعلنت عنه المؤسسة العامة للرعاية السكنية في وقت سابق، سيتلقون رسالة نصية على ارقامهم المسجلة في نظام المؤسسة مع رمز مرور مؤقت يتم من خلاله حجز موعد مسبق لمراجعة المؤسسة، وفي الموعد المحدد ستقوم المؤسسة بتجهيز ملفاتهم والمستندات المطلوبة ليتمكن المواطنون بشكل فوري من اصدار شهادات «لمن يهمه الأمر».

وأشار الرويح الى ان اصحاب القسائم سيتسلمون شهادات لمن يهمه الامر والتي تأتي ضمن متطلبات بلدية الكويت لإصدار تصريح البناء وبنك الائتمان الكويتي لاستكمال اجراءات صرف قرض البناء بالإضافة الى كروكي الخدمات الخاصة بكل قسيمة سكنية على حدة، وذلك بعد الحجز المسبق في الموقع الالكتروني، وتحديد موعد لزيارة المؤسسة خلال الفترة المسائية من الساعة 2:30 مساءً حتى 5:30 مساءً في مبنى المؤسسة الرئيسي في منطقة الوزارات الكائن بجنوب السرة.

وبين الرويح ان عدد المواعيد المتاحة عبر المنصة الإلكترونية في اليوم الواحد ستكون 150 موعد عمل بالإجراءات الصحية الاحترازية تطبيقاً لتوجيهات السلطات الصحية في ظل الظروف الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى