سياحة

مطعم Geranium فن الضيافة والترحاب

يقع المطعم فى وسط مدينة كوبنهاجن الدنماركية وفى الطابق الثامن من المبنى المطل على الحدائق العامة وملعب كرة القدم الوطنى حيث يمكنك التقاط صوراً لأسطح المنازل والمناطق الخضراء فى المدينة ومشاهدة طواحين الهواء.

على الرغم من موقعه الغريب إلا أن إطلالة هذا المطعم الفاخر البانورامية الساحرة على الحديقة تجعلك تشعر بالترحاب والتميّز.

يستخدم المطعم تقنيات عصرية مع أفضل المكونات العضوية والحيوية لتحضير أطباق مُبدعة ومتوازنة، وطبخ بمفهوم عالى مع قوائم تذوق متعددة الدورات والأطباق.

يُمثّل هذا المطعم أسلوب المطبخ الدنماركى الحالى بالإضافة لكون المطعم الأول فى الدانمارك الحائز على ثلاث نجوم ميشلان.

يعد الشيف Rasmus Kofoed أول شيف فى الدنمارك حصل على ثلاث نجوم ميشلان، والتى منحها دليل على الطعام الفرنسى الفاخر، كما أنه هو الشيف الوحيد الذى فاز على الإطلاق بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية فى مسابقة الطهى العالمية.

أداء الشيف ونهجه الدقيق للمطبخ الدنماركى الموسمى أدى إلى ارتقاء ترتيب مطعم Geranium فى قائمة أفضل 50 مطعمًا فى العالم من رقم 49 فى عام 2012 إلى رقم 5 فى عام 2019.

بينما يرأس الشيف Rasmus Kofoed عمليات المطبخ، يدير شريكه Soren Ledet غرفة الطعام والنبيذ، ولكن عندما تم افتتاح المطعم فى عام 2007 لم يتم تحديد هذه الأدوار وقتها، وذلك نظرًا لأن كلاهما لديه نفس خلفيات الطهى، فقد خططوا فى البداية لقضاء كل وقت فى الطهى.

لكن Rasmus Kofoed سرعان ما وجد نفسه مغرمًا بالمطبخ أكثر، بينما وقع Soren Ledet فى حب الضيافة والنبيذ، مما جعلهم فى المناصب التى يقودونها اليوم، ونتيجة لتفانى Soren Ledet فى الخدمة المتميزة حصل المطعم على جائزة The Art of Hospitality.

يتكون المطعم من أكثر من مكان لتناول الطعام فهناك طاولة الموقد، حيث يمكنك تناول العشاء على هذه الطاولة الفريدة بجوار المدفأة المطلة على المطعم والحديقة والمدينة.

والتى تتسع الطاولة لعدد 4 ضيوف ولا يمكن حجزها إلا بطلب خاص مباشرة من خلال المطعم ودفع مقدم للحجز حتى يتم تأكيده.

والمكان الآخر الذى يمكنك تناول الطعام فيه فى هذا المطعم هى غرفة طعام جميلة ومبتكرة ومضيئة مع مطبخ مفتوح.

وهذه الغرفة مثالية لتناول الطعام الخاص الحصرى واحتفالات الذكرى السنوية والاجتماعات والمناسبات الخاصة الأخرى ويتسع لما يصل إلى 16 ضيفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى