سياحة

مطعم Frantzén روعة المكان ودقة التفاصيل

يقع المطعم فى منطقة وسط مدينة ستوكهولم بالسويد، ويتكون من ثلاث طوابق فى مبنى قديم يرجع إلى القرن التاسع عشر، وهو أحد أشهر المطاعم فى السويد والذى حصل على ثلاث نجمات ميشلان.

والمطعم يديره الشيف “بيورن فرانتزين”، وهو أحد أفضل الطهاة فى المطبخ الاسكندنافى، الذى ينتمى إلى الموجة الجديدة من طهاة بلدان الشمال الأوروبى الذين يقدمون أفضل المأكولات العالمية مع التركيز الشديد على الطبيعة والمنتجات المحلية، حيث يقوم الطاهى أيضاً بطهى الطعام بلمسة ذكية جميلة مما يجعل مطعم Frantzén أمرًا ضروريًا عند زيارة ستوكهولم.

تلقى الشيف خبرته فى الطهى حيث كان فى البداية طاهياً فى الجيش السويدى، ثم اكتسب خبرة أكثر فى مطعم Chez Nico فى لندن، ثم عمل فى مطعم Edsbacka krog المشهور على المستوى الوطنى، قبل أن يقرر فتح مطعمه الخاص.

كان المطعم سابقًا عبارة عن مطعم صغير مكون من 19 مقعدًا فى منطقة Gamla Stan فى ستوكهولم والذى كان قد افتتح فى عام 2008، ولكن فى عام 2017 انتقل المطعم إلى موقع جديد فى Klara Norra kyrkogata وهو عبارة عن مبنى أثرى يرجع إلى القرن التاسع عشر.

عندما تدق جرس الباب للدخول للمطعم يتم الترحيب بك فى غرفة مخصصة لذلك، ثم تدخل رواقًا لطيفًا، ثم تأخذ المصعد إلى طابق علوى جميل حيث تبدأ تناول عشاء رائع فى بيئة الصالة المريحة، وسيكون لديك بعض المقبلات الصغيرة بينما سيقدم الشيف المكونات الممتازة للعشاء الفعلى.

يتم تقديم القهوة والمشروبات فى ردهة الطابق العلوى من المكان، ويوجد أيضًا تراس خارجى حيث يمكنك تناول مشروب عندما يسمح الطقس بذلك.

في مطعمه يقدم الشيف Björn Frantzén تجربة بيئية بنسبة 100٪ مع التأثيرات الفرنسية وأفضل المكونات، ولا توجد سوى قائمة واحدة محددة ويحصل الضيوف على فرصة لرؤية المكونات الخام قبل طهيها.

يتم تقديم ما تم ما تحتويه هذه المكونات لك على مدار العشاء الخاص بك، ومن أبرز ما تشتمل عليه قائمة الطعام ذيل لانجوستين المقلى مع أرز منتفخ، وسمك الترس البرى مع كافيار من الذهب المختار، وفتيجا ريدارى الشهير، أو الخبز المحمص المقلى مع والجبن وخل بلسمى عمره 100 عام.

الأطباق المقدمة تكون بها الكثير من التقنيات والمكونات الكلاسيكية، إنه ليس طعامًا من بلدان الشمال الأوروبى فقط، ولكنك ستجد التأثيرات السويدية والإلهام الخاص بالشيف فى الأطباق.

المكونات من الدرجة الأولى مثل truffle فى الموسم من أستراليا أو فرنسا، والليمون من فرنسا، والأسماك واللحوم السويدية الممتازة.

يعاون الشيف بيورن فرانتزين فى إدارة المطبخ رئيس الطهاة ماركوس جيرنمارك، الذى كان يعمل من قبل فى مدينة نيويورك أكوافيت.

الخدمة من الدرجة الأولى وبسبب المقاعد المنضدة ، والتفاعل مع الطهاة مضمون.

مطعم Frantzén الجديد هو ببساطة مطعم رائع، نجح الشيف Björn Frantzén فى إنشاء مطعم معاصر حيث يقدم طعامًا لذيذًا فى مكان مريح، مع التركيز على أفضل المنتجات فى تحضير الأطباق بأفضل الطرق الفنية. تجربة لذيذة ورائعة يجب القيام بها فى بلدان الشمال الأوروبى أثناء زيارتك للسويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى