سياحة

مطعم Epicure فخامة لا مثيل لها

Epicure هو واحد من أجمل المطاعم الموجودة فى باريس بفرنسا والواقع داخل فندق Le Bristol هو أحد فنادق القصر الفاخرة بالعاصمة الفرنسية، والمطعم وحده يستحق رحلة إلى باريس من أجل تذوق أطباقه الرائعة.

حاز مطعم Epicure ثلاث نجوم ميشلان عن استحقاق، كما حاز على جائزة اختيار المسافرين من تريب أدفايزر عالميًا في أوروبا وفي فرنسا، وأيضاً فقد فاز Epicure للعام الخامس على التوالي بجائزة Wine Spectator Grand Award.

هناك عدد قليل مما يسمى بفنادق القصر في باريس، وهى فنادق الخمس نجوم التي تعتبر نفسها أكثر فخامة من مجرد خمس نجوم، وفندق Le Bristol هو أحد فنادق القصر الذى يمتد تاريخه إلى عام 1758، وهو يستحق بحق أن يُطلق عليه اسم قصر، حيث يتمتع بأعلى مستويات الرفاهية والمعاملة الملكية لضيوفه، وهو الذى يتواجد فيه مطعم Epicure الذى خضع لعملية تجديد واسعة النطاق في عام 2011 إلى جانب الفندق ليصبح الآن تحفته الجديدة.

لم يتم تقديم أي تنازلات أثناء التجديد المعقد لمطعم تذوق الطعام Epicure، فقد أصبحت غرفة الطعام تحفة من الفخامة الناعمة والخالدة، وعندما تشرق الشمس الدافئة يمكنك تناول وجبتك في الشرفة التي تم ذات الإطلالات الخلابة، ومفارش مائدة مصنوعة من الكتان وكؤوس مائية مصنوعة من كريستال Baccarat حصريًا للمطعم، وتقوم خدمة تقديم العشاء من خلال أطباق الخزف الصيني الأبيض وأدوات المائدة الفضية المصنوعة حصريًا من للمطعم، فهي أمثلة جيدة على المدى الذي قطعه أصحاب المطعم للتأكد من جذب عملاء النخبة في العالم.

إلى جانب الديكور الفاخر يوجد ما هو مهم حقًا وهو الطعام الذى يمكنك أن تطمئن إلى أنه سيكون لديك أحد أكثر الفرق كفاءة في العمل، والذى يعمل مع الشيف إريك فريتشون الذى يقوم بإرضاء حواسك بسبع دورات من براعة تذوق الطعام.

في Epicure أنشأ الشيف الشهير إريك فريتشون معبدًا لفن الطهو فرنسى تمامًا مثل المعكرونة الخاصة به المحشوة بالكمأة السوداء والخرشوف وكبد الأوز gratinée مع البارميزان المعتق هو طبق لا ينسى يسافر الناس مخصوص إلى باريس لتجربة.

وقد حصل إيريك فريتشون على العديد من الأوسمة على مر السنين، مثل وسام جوقة الشرف الفرنسي (Chevalier de la Légion d’honneur) الذي سلمه إياه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى شخصياً.

يتميز مطبخ الشيف إريك فريتشون بأنه فرنسي بقدر ما يمكن أن يكون مع التركيز على الطهي الكلاسيكي وتقنياته، لكن مذاق طعامه يبدو خالداً، فهو يستخدم أفضل المنتجات الفرنسية المنفذة بأفضل طريقة ممكنة، إنه يصنع أطباقه بناءً على مكونات قليلة مثل الإسكالوب أو كبد البط، لكن لديه عينًا لتحقيق التوازن المثالي دائمًا بين الحلو والملح والحمض، ودائمًا مع ملمس لا تشوبه شائبة، أطباقه المصنوعة من كافيار كولونيا أو لحم الغزال الفرنسي وحده تجعل الرحلة إلى المطعم تستحق ذلك.

لا يترك شيف المعجنات لوران جينين أي شخص غير متأثر بإبداعاته الساحرة، تعد حلوياته أكثر بكثير من مجرد إرضاء لذوقك، يأخذ حرفته إلى مستوى جديد من الإبداع دون أن يفقد أساس الجمال.

تذوق النكهات التي لا مثيل لها لكل طبق مثل أطباق السمك في قشرة من الخبز باللوز والسبانخ وزيت الزيتون بنكهة الكاري وفلفل بيكويلوس، وطبق الدجاج بريس فارم مسلوق من صدر دجاجة مقرمشة تُطهى في مرق مع فطر بري، وقطع لحم ضأن مغذية بالحليب محمصة بالزعتر كايليت مع التوابل واللبن والأعشاب الطازجة ونقانق المرقيز والباذنجان المشوي على نار الحطب.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب بشدة فى تناول الطعام فى مطعم Epicure، وذلك لوجود فريق عمل يذهب إلى أبعد الحدود ليجعل ليلتك مميزة، إلى جانب الترحيب الحار، والأطباق التى ترضى جميع الأذواق، ليكون العشاء رائعًا بكل اللمسات التي يقوم بها الشيف إريك فريتشون من أجل ضيوفه.

إلى جانب المكان الخلاب الذى يقع فيه Epicure فإن الطعام يفوق الكمال إلى جانب الخبز المميز الذى يقدم فى علبة صغيرة في البداية، والطريقة الرائعة فى التعامل داخل صالة الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى