سياحة

مطعم De Librije أمنية تناول الطعام فى السجن

يقع مطعم De Librije فى مبنى السجن القديم من القرن الثامن عشر فى هولندا، ومنطقة تناول الطعام الرئيسية فى الفناء مغطاة بسقف زجاجى وفولاذى مثير للإعجاب.

تعتبر De Librije مؤسسة حقيقية، وقد حازت على ثلاث نجوم ميشلان منذ عام 2004، كما يعد الشيف جونى بوير وزوجته وشريكته تريز القوى الدافعة والملهمة وراء التطور القوى للمطبخ الهولندى باستخدام المنتجات الإقليمية المستدامة والتركيز القوى على الخضروات والتقنيات المبتكرة من السمات الحديثة الشائعة.

المطعم القديم يمكن اعتباره أحد أجمل تصميمات المطاعم الداخلية وأكثرها إبداعًا فى أوروبا، وقد تم تصميمه بالتعاون مع المصمم Eric Kuster الذى أنشأ مجموعة انتقائية وحديثة ومدهشة، حيث تتناغم الألوان البنى والرمادى والأبيض بعناصر فنية ملونة وأعمال فنية والكثير من اللون الأخضر وأنواع مختلفة من الخشب.

تقع منطقة تناول الطعام فى الفناء السابق المغطى بسقف مبهر من الزجاج وهيكل حديدى، وعند الجلوس يشعر الضيوف بأنهم يتناولون الطعام فى الهواء الطلق، وهو مكان رائع للاستمتاع بتجربة الطعام الرائعة لجونى بوير.

يحتوي السجن القديم أيضًا على منطقة بار وغرفة طعام خاصة ومطبخ مثير للإعجاب يقع الجزء البارد فى منطقة تناول الطعام، ويقع الجزء الساخن خلفه مباشرةً، ومدرسة للطهى ومتجر و 19 غرفة فاخرة للنوم سميت على اسم الزهور والنباتات، والغرف تجربة بحد ذاتها وهذا السجن الوحيد تريد بالتأكيد قضاء الليل فيه.

عند دخول المكان ينغمس النزلاء فى أجواء فاخرة يصعب التخلى عنها، حيث يعمل حوالى 50 شخصًا في المبنى، وفى المطبخ يقوم فريق مكون من 14 طاهياً بمساعدة جونى بوير وحوالى 10 أشخاص آخرين يتولون الخدمة فى غرفة الطعام.

يقوم الشيف جونى بوير بتغيير قواعد فن الطهو دون التخطيط لذلك، إنه ببساطة يتبع غريزته ويطبخ ما يعتقد أنه طعام لذيذ، والمنتجات المحلية هى مصدر إلهامه الرئيسى وهو يستخدمها لسنوات عديدة قبل أن تصبح الاتجاه السائد اليوم.

لقد مرت سنوات كثيرة وما زال الشيف جونى يطور من نفسه ومطعمه دون أن يفقد أبدًا النكهات النقية والطبيعة الأصيلة لمنتجاته.

هناك فى المكان أيضًا مساحة لزراعة الأعشاب والنباتات الخاصة به بجوار الطاولات، وهو عنصر يعزز التفاعل بين الضيوف والمكونات، إلى جانب كون طاهياً رائعة فإن جونى بوير شخص متواضع يتمتع بروح الدعابة والدفء تجاه ضيوفه.

يأتى مميز فى هذا المطعم الهولندى من تصميم قائمة الطعام المثيرة والمنفذة خصيصًا لتناسب الأذواق الفردية الخاصة بالرواد، حيث يختار الضيوف أربعة أطباق من أربعة أقسام تتكون من ثلاث مجموعات من المكونات الموسمية، قبل إضافة المزيد من الأطباق لإنشاء قائمة مخصصة من خمسة أو ستة أو سبعة أطباق لكل عشاء.

على الطاولة تكون النكهة اللذيذة والحساسة سائدة، فمثلاً يتم تتبيل لانجوستين الذى يشبه السيفيتشى فى كومبوتشا قبل أن يتم حرقه على الطاولة، ويلعب المحار دور رفيق جبن الماعز والأعشاب البحرية بينما تقترن الكابوريا البنى بكبد الدجاج وقلب لحم العجل، وبالنسبة لدورة الأسماك يكتمل البورى الأحمر تمامًا بالجمبرى البنى.

التقى جونى بوير بزوجته وشريكته تريز فى المطعم عام 1992 ومنذ ذلك الحين أنشأوا أحد أفضل المطاعم فى العالم، تعتبر تيريز بوير هى أكثر من مجرد سيدة البيت التى تدعو كل ضيف كما لو كان من أصدقائها المقربين، وهى أيضًا ساقية ذات كفاءة عالية جنبا إلى جنب مع الفريق، حيث تقود غرفة الطعام بطريقة فريدة وحيوية وعالمية.

De Librije هو أحد المطاعم الرائدة فى العالم ومثال للكثيرين، ويظل الشيف جونى بوير رائدًا فيما يتعلق باستخدام المنتجات المحلية ويستمر طهيه المبتكر فى إلهام الطهاة فى جميع أنحاء العالم، ودائماً يتم الإشادة بطهيه فى جميع أنحاء العالم لإبداعه، كما أنه يستخدم مجموعة واسعة من التقنيات مثل التخمير والطهى بالحجارة الساخنة، ويحاول دائمًا استخدام هذه التقنيات بطريقة غير عادية ومدهشة.

De Librije هو أكثر من مجرد مطعم، إنه تجربة شاملة لا تُنسى تجمع بين الطعام والفن والرفاهية والابتكار والإبداع، يتمنى كل من زاره أن يعيد التجربة مرارا وتكرارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى