سياحة

مطعم Arpège الفرنسى ملك الخضروات

Arpège هو مطعم فرنسي يقع فى باريس وحاصل على ثلاث نجوم ميشلان، يديره ويملكه الشيف آلان باسارد الذى قام بافتتاح المطعم فى عام 1986 وحصل على نجمة واحدة في دليل ميشلان في عامه الأول ثم حصل على نجمتين بعد ذلك بوقت قصير.

الشيف آلان باسارد Alain Passard هو أحد أشهر الطهاة في العالم، وقد بدأ حياته المهنية بالفعل عام 1971 في سن الرابعة عشرة وسرعان ما أصبح طاهًا ذا تصنيف عالي.

فى داخل المطعم توفر الأخشاب الثمينة والديكور الكريستالي يعد أفضل خلفية للمأكولات المبهرة المستوحاة من الخضار لهذا العبقري في الطهي، إنه يصنع أطباقه المذهلة من المنتجات العضوية المزروعة في حدائق الخضروات.

أصبح آلان باسارد أكثر شهرة عندما أعلن في عام 2001 أنه سيزيل كل اللحوم الحمراء من قائمته ويقدم فقط الخضروات والأعشاب، لم يكن الشيف نباتيًا صريحًا أو أي شيء من هذا القبيل، ولكن لديه رؤية واضحة جدًا لعمله وكيفية تنفيذه، حيث يمكنك بسهولة تناول الأطباق النباتية فقط في Arpège اليوم، ولكن يتم تقديم لحوم الصيد والأسماك والدواجن في المطعم حتى لو كان التركيز على الخضار.

لضمان نضارة مطلقة للخضروات يتم تسليم المكونات عدة مرات في اليوم وخاصة الخضار  إلى مطعم Arpège من حدائق المطبخ الثلاثة التى تقع في مناطق مختلفة من فرنسا، ويعتني الطاهي بخضرواته بإعتبار أن الخضار في Arpège هي أشياء خطيرة ولذيذة.

فى L’Arpège يأتي كل مكون بجواز سفره ومصدره الخاصين، والشيف يعرف جيداً الخبراء وراء جميع المنتجات من المزارعين وصانعي الجبن ومربي الماشية والصيادين وما إلى ذلك، فهو يحب العمل مع الأشخاص الذين يعرفهم ويثق بهم وبمنتجاتهم.

على مر السنين اشتهر Alain Passard بالعديد من الأطباق المميزة، ومن أطباقه المفضلة هو طبق كارباتشيو البحر بزيت البيلسان وتارت التفاح المميز المصنوعة مثل باقة الورد مع صلصة الكراميل، وهناك العديد من الأنواع الأخرى مثل لحم الضأن مع صلصة المحار والخل، وسمك الترس المشوي مع صلصة النبيذ، والحلوى بالفراولة مع القرفة الحارة وعصير الكركديه.

فى أوائل عام 2000 أعاد الشيف آلان باسارد اكتشاف الحديقة الخاصة به وبثمارها وخضرواتها، وأدرك أنه لم يمنحهم المساحة الكافية التي يستحقونها في أطباقه، فقرر تغيير مساره وإعطاء الخضار مركز الصدارة في إبداعاته في الطهي.

منذ ذلك الحين حرص آلان باسارد على بناء أطباقه حول الخضار، وسرعان ما أصبح الشيف صاحب حديقتين تزودان Arpège بالخضروات العضوية.

الشيف آلان باسارد هو خبير طعام من الطراز العالمى، مرتبطًا بشدة بالمواقد منذ ما يقرب من 35 عامًا، ولديه شغف بالنيران وطهي اللحوم ببطء في درجات حرارة منخفضة.

هذا هو الشغف الذي دفع Arpège إلى أن تصبح واحدة من رواد المطاعم في باريس، وحصلت على 3 نجوم ميشلان في عام 1996.

إن العامل الأساسى الحيوى في Arpège واضح للغاية وهو الوعي البيئي والسعي الفكري للحصول على أنقى الأذواق وأكثرها أصالة، وتقديم كل ما هو نباتي بسهولة ولذة، حيث يصنع آلان باسارد وفريقه أفضل أنواع الخضروات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى