مجلس الأمةمحليات

مطالب برلمانية للتصويت على تعديل «الدوائر الانتخابية» في جلسة الأسبوع المقبل

أعلن عشرة نواب تقدمهم بطلب لسحب الإقتراح بقانون بتعديل الدوائر الانتخابية من اللجنة المختصة ومناقشته وإقراره في الجلسة المزمع عقدها في 20 الجاري.

والنواب المتقدمين هم عادل الدمخي ومحمد هايف ومحمد المطير وعبد الله فهاد ومحمد الحويلة وشعيب المويزري وأسامة الشاهين وعبد الكريم الكندري وحمدان العازمي ونايف المداس.

حيث قدموا طلب بإدراج رسالة على بند الأوراق والرسائل الواردة في جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها في 20 الجاري يطلبون فيها سحب الإقتراح بقانون بتعديل المادة الثانية من القانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الإنتخابية لعضوية مجلس الأمة المقدم من النواب محمد هايف، د. عادل الدمخي، محمد المطير، نايف المرداس من اللجنة المختصة ومناقشته وإقراره في الجلسة بمداولتيه طبقًا لنص المادة (104) وتقديمه على كل ما عداه على أن يتم التصويت على الطلب نداء بالاسم.

وأدرجوا في رسالتهم إن التجربة العملية أثبتت أنه منذ أن تم تغيير النظام الإنتخابي عام 2012 ضعف أداء مجلس الأمة وعدم رضا أغلبية الناخبين عن نوابه، ويؤكد ذلك تقدم الكثير من النواب إلتزامًا بوعودهم الإنتخابية بإقتراحات لتعديل النظام الإنتخابي لم تحظ بكل أسف بحقها من المتابعة والنقاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى