العرب والعالم

مصر تودع الفنان المنتصر بالله عن عمر يناهز الـ 70 عاما

توفى الفنان المصري المنتصر بالله ظهر اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 70 عامًا، وذلك داخل إحدى المستشفيات بمدينة الإسكندرية.

وجاءت الوفاة بعد معاناة طويلة للفنان المصري على مدار السنوات الماضية شملت عدة أمراض، كان بدايتها بالجلطة التي تعرض لها قبل 12 عامًا والتي تسببت في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

الجدير بالذكر أن الفنان المنتصر بالله الذي ولد في فبراير 1950، قدم طيلة مشواره الفني ما يقرب من 180 عملًا فنيًا، وبدأت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي.

في حين كان مسلسل «الصيف الماضي»، الذي عرض قبل 10 سنوات هو آخر ما يشارك فيه، ليظل طيلة السنوات الأخيرة يعاني من المرض، ويظهر على فترات متقطعة.

أما عن حياته العائلية فقد تزوج الراحل من الفنانة عزيزة كساب، التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

وعن أهم أعماله فقد تنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلها كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري، يا تحب يا تقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى