العرب والعالم

مصر تفتح أبواب دور العبادة لصلاة الجمعة بعد توقف استمر أشهر بسبب كورونا

عادت دور العبادة في مصر اليوم الجمعة لاستقبال المصلين لأداء الشعائر الدينية بما في ذلك صلاة الجمعة للمسلمين والصلوات الجماعية التي تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين.

من جانبها أعلنت الجريدة الرسمية قرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باستقبال دور العبادة إعتبارًا من اليوم المصلين لأداء الشعائر الدينية.

وورد بنص القرار أن “تقتصر صلاة الجمعة والصلوات الرئيسية على دور العبادة الكبرى والجامعة، وذلك طبقًا للضوابط التي تقررها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين، وبمحددات منها الإلتزام بكافة التدابير الإحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

بما في ذلك مراعاة ارتداء الكمامات وإحضار المصلى الشخصي (سجادة الصلاة)، وفتح دور العبادة قبل الصلاة بعشر دقائق وعليها فور إنتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة بما يحقق التباعد الإجتماعي، والإلتزام.

ألا تزيد خطبة الجمعة أو الموعظة على عشر دقائق، والإلتزام بعدم زيارة الأضرحة أو إقامة صلاة الجنازة أو إقامة أية مناسبات إجتماعية من أفراح أو عزاء أو غير ذلك بدور العبادة أو ملحقاتها، واستمرار غلق دور المناسبات ودورات المياه الملحقة بدور العبادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى