العرب والعالم

مصر تبدا بصنع دواء يسيطر على كورونا في 4 ايام

أفادت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والترتيبات التشخيصية في مصر (راميدا) يوم الثلاثاء أنها ستبدأ في إنتاج دواء “إنفيسيرام” لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع معدل الإصابة بفيروسات التاجية.

أنفيزيرام ، وصفة طبية بسيطة لأفيجان اليابانية ، والتي تستخدم لعلاج مرضى “Covid 19” وتحتوي على التثبيت الديناميكي “فافيبيرافير”.

علاوة على ذلك ، حصلت منظمة “راميدا” على موافقة وزارة الصحة المصرية على تصنيع دواء “ريمديسيفير” ، وهو دواء مشابه يستخدم لعلاج المرض في الولايات المتحدة.

أظهرت التصورات الإكلينيكية إنجاز دواء “إنفيسيرام” في السيطرة على الفيروس التاجي خلال 4 إلى 6 أيام من استخدامه ، ولديه كل المميزات لكونه أسرع دواء لمكافأة المرضى مقارنة بالأدوية المختلفة ، على سبيل المثال ، “ريمديسيفير” ، مما قلل من الإطار الزمني للعلاج من 15 إلى 11 يومًا.

وأعربت المنظمة عن أن دواء “إنفيسيرام” سيتم صرفه بالكامل للسوق المصري وسيحصل على أجرة للدول الشقيقة ، كما أشار مكتب رويترز للأنباء.

وفي تصريحات صحفية ، قال عمرو مرسي ، المشرف التنفيذي على منظمة “رميدة” ، إن المنظمة “مسرورة بتجهيز قدراتها وأصولها لخدمة المصريين خلال هذه الفترة البارزة التي يمر بها العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى