الرياضي

مصر: إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات وإلزام الزمالك بانتخاب رئيس آخر

قررت اللجنة الأوليمبية المصرية إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيهًا؛ بسبب شكاوى مقدمة من عدد من المسؤوليين الرياضيين المصريين بشأن سب وقذف رئيس الزمالك لهم.

وجاء في قرار اللجنة الأولمبية، اليوم الأحد، وقف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية، عن مزاولة أى نشاط رياضى فى مصر لمدة 4 سنوات، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيها مصريًا.

وأكد القرار على عدم اعتماد تمثيل منصور لنادى الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادى، وعدم تقلد رئاسة أى اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

وأشار القرار إلى عدم الاعتداد بتوقيع مرتضى منصور على أي إجراء أو مراسلات أو غيرها تخص نادى الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند إنتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

كما قررت اللجنة إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات – والتى تشكل جريمة جنائية – لإعمال شئونها حيالها.

وأبلغت اللجنة الأولمبية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإعمال شؤونه حيال ما يتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشًا للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.

وأكد اللجنة في بيانها أن الشكوى المقدمة اليوم إلى اللجنة الأولمبية المصرية باعتبارها جهة الاختصاص وفق القوانين واللوائح من نادي الزمالك ضد المسئولين بالنادي الأهلي اتخذت على الفور مسارها الطبيعي، وذلك بإحالتها إلى لجنة الأندية والهيئات الرياضية والقيم لإعمال شؤونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى